الوميض
الحدث كشك الصحافة هام و عاجل

وزير الاتصال يلتقي ناشري الصحافة الإلكترونية يوم الخميس

تباشر وزارة الاتصال بداية من الأسبوع المقبل، دراسة واقع الصحافة الرقمية، لضبط استراتيجية تشاركية تهــدف إلى تطويــر هذا المجال، إضافة إلى تحديد أسس تنظيم نشاطها ورسم آفاقها، حسب ما جاء في بيان لوزارة الاتصال.

وسيشرف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، يوم الخميس المقبل،على انطلاق فعاليات اللقاء الوطني الإعلامي المفتوح والمخصص للصحافة الالكترونية الجزائرية، وهذا بالمدرسة الوطنية العليا للإعلام والصحافة، بجامعة الجزائر 3 بمدرج “نيلسون مانديلا “.

وقد وجهت وزارة الاتصال الدعوة إلى الصحفيين الفاعلين والعاملين في قطاع الاعلام الالكتروني، وأهل الاختصاص والخبرة في مجال الصحافة الرقمية إلى المشاركة الفعالة في هذا اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

رئيس الجمهورية تبون  يأمر بتسوية وضعية الإعلام الإلكتروني

ويتمحور اللقاء أساسا حول تشريح واقع الصحافة الرقمية ورصد انشغالات الفاعلين فيها، لضبط استراتيجية تشاركية تهــدف إلى تطويــر الصحــافة الرقمــية و تحديد أسس تنظيم نشاطها ورسم آفاقها .

يأتي هذا بعد أن أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الحكومة الجديدة، بتوفير كل الظروف الكفيلة بتعزيز الاحترافية والمهنية لدى وسائل الاعلام والصحفيين.

حيث أمر رئيس الجمهورية تبون بتقديم كل الدعم والتحفيز اللازمين للتوصل لممارسة إعلامية مسؤولة في كنف الحرية، التي لا يحدها سوى القانون والأخلاق والآداب العامة، إلى جانب تعزيز حرية الإعلام والإبداع ودور الصحف الإلكترونية.

ويحرص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على توجيه الحكومة إلى العناية اللازمة بهذا المكون المهم في عملية التنمية المحلية، بعد إدراكه لأهمية قطاع الإعلام الإلكتروني.

Related posts

هدام يبحث فرص التشغيل بالجنوب!

ليلى التلمساني

4295 إصابة من بينها 459 وفاة و 1872 حالة شفاء

نهوض الجزائر يُربك المخزن..رقصاتك مكشوفة!

الوميض

اترك تعليق