10.7 C
لوس أنجلوس
18 فبراير، 2020
الوميض
الحدث كشك الصحافة

قريبًا..مجلس لأخلاقيات الصحافة!

أكدت وزارة الاتصال، أنها  ستستحدث مجلسا وطنيا لأخلاقيات الصحافة المكتوبة قبل نهاية السنة الجارية وكذا استحداث بطاقة خاصة للصحفي والإشهار، حسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر اليوم الأربعاء.

وأفاد وزير الاتصال بلحيمر: س”على الأخبار المغلوطة المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد التنسيق مع القطاعات الفاعلة، إن ظاهرة الاخبار المغلوطة معقدة، ويصعب حلها حتى في كبرى دول العالم”.

وأضاف بلحيمر “سنقضي على الاحكتار في الساحة الاعلامية، وسيتم تسقيف السيطرة في الساحة الاعلامية بـ 40%”.

نحو هيكلة الصحافة الإلكترونية

كشف وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تنظيم سلسلة من الورشات تهدف إلى مراجعة منظومة الاتصال بمشاركة الخبراء والأكاديميين ومختلف الفاعلين في القطاع.

أوضح الوزير أن أول ورشة ستكون يوم 20 فيفري الجاري حول المواقع الالكترونية.

وتابع الوزير في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لعرض ومناقشة مخطط عمل الحكومة، أن “الورشة الأولى ستحتضنها المدرسة العليا للصحافة يوم 20 فيفري الجاري بمشاركة الخبراء والأكاديميين والفاعلين في القطاع لمناقشة مضمون مشروع قانون متعلق بالمواقع الإلكترونية قبل عرضه على المصادقة من قبل الجهات المختصة”.

وأكد في سياق متصل أنه سيتم “إعادة النظر في عدد من القوانين، على غرار قانون الإشهار”.

ولفت إلى أن “المجلس الوطني للصحافة سيعوض سلطة ضبط الصحافة المكتوبة وسيتولى مهمة اعتماد البطاقة المهنية للصحفي ويراقب عملية توزيع الإشهار ويسهر على احترام أخلاقيات المهنة.

Related posts

سيليني..سنقاطع محاكمة العصابة

رابح ياسين

فيديو..طرد رمضان تعزيبت من البريد المركزي

التحرير

خروج المنتخب المصري في كبرى مفاجآت الكان

التحرير

اترك رد