الرئيسية بتوقيت الجزائر والي عنابة يحذّر الإدارات المتخاذلة

والي عنابة يحذّر الإدارات المتخاذلة

كتبه كتب في 23 فبراير 2021 - 4:11 م

تعهد والي عنابة، جمال الدين بريمي، بمحاسبة ومتابعة المسؤولين المتقاعسين بالإدارات المحلية، وتوقيف الراغبين في عرقلة مسار الاستثمار محليا.

جاء هذا خلال ترأسه جلسة خلية الإصغاء والمتابعة للمستثمرين بعنابة، إذ وجه إنذارا مباشرا لمديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء، نظرا لتقاعس مسيريها في الاهتمام بالعديد من ملفات المستثمرين المحليين، والراغبين في تكوين وإنشاء مؤسسات إقتصادية تدفع بوتيرة الإقتصاد المحلي نحو الأمام، وتوفر مناصب الشغل،

كما وجه المسؤول ذاته، آوامرا صارمة لبعض المديريات والقطاعات المحلية “المتكاسلة”، داعيا إياها إلى الالتزام دوما بضرورة التنسيق فيما بينها، والإبتعاد كليا عن ممارسات التماطل والتكاسل والتهاون، التي من شأنها أن تحيذ بقطار الاستثمار بعنابة، عن سكته الصحيحة والمخطط لها.

في سياق ذي صلة، تواصل خلية الاصغاء للمسثمرين بعنابة، مناقشة عدة ملفات عالقة، بسبب العراقيل الإدارية، وكذا ممارسات البيروقراطية، وسوء التخطيط، إذ تم رفع العراقيل كليّا عن عدد من المشاريع الهامة التي تدعم قطاع الترقية العقارية، الفلاحة والتجارة، كما يتم التكفل بمشروع مستثمرة فلاحية بواد سيبوس، إضافة إلى دعم المشروع الإستثماري الخاص بإنجاز مصحة متعددة الخدمات بالمقاطعة الإدارية ذراع الريش.

في حين تبقى الملفات والمشاريع المتبقية العالقة لحد الساعة، سببها الفراغ القانوني الذي يعاني منه قطاع الاستثمار بحكم المادة 118 من قانون المالية 2020. وفيما يخص مستجدات المشاريع التي تمت مرفقتها خلال ذات الفترة، فقد وزعت بدروها، عبر مواقع وقطاعات عدة، موزعة كذلك عبر كافة البلديات التابعة لولاية عنابة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .