الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

والي عنابة للأميار: مستواكم صفر!

انتقد اليوم الثلاثاء، والي عنابة جمال الدين بريمي، تقاعص رؤساء البلديات، اتجاه تنفيذ التعليمات والإجراءات الخاصة بالتحضير للدخول الاجتماعي 2020-2021

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا منسقا بمقر الولاية، خصّص لمتابعة وتقييم آخر التحضيرات والروتوشات الأخيرة، لاستقبال التلاميذ الأطوار التعليمية الابتدائي، المتوسط والثانوي.

وأعاب المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي بعنابة، ما أسماه بتهاون المنتخبين المحليين “الأميار”، في أداء مهامهم ، محذرا برفع دعوة قضائية، ضد كل من تسوّل له نفسه نهب الأموال العمومية.

وأضاف الوالي،” أنه لا يمكن أبدا السكوت على النقائص المسجلة، في تطبيق بروتوكول الوقاية من “كوفيد19” المتضمن توفير المعقّمات و الكواشف الحرارية، واستكمال برنامج تهيئة وتجهيز المؤسسات التربوية عبر كامل تراب الولاية”، متسائلا عن سبب التأخر والتماطل المسجل في العمليات المبرمجة لتجهيز المؤسسات التربوية، المعنية باستقبال التلاميذ.


ووجّه والي عنابة خطابا مباشرا لرؤساء بلديات عنابة، الحجار، الشرفة، وسرايدي، ووادي العنب، وسيدي عمار، محملا فيه المعنيين مسؤولية التقاعس و التهاون، من شأنه أن يضر بمصلحة التلميذ، ويخل بعملية تجهيز المؤسسات التربوية، و توفير المطاعم المدرسية، و التطبيق الحرفي لبروتوكول الوقاية، وهي ممارسات قال عنها الوالي مرفوضة جملة وتفصيلا.

و خلال تطرّقه لأسباب تأخر الانتهاء من إجراءات الوقاية الخاصة بجائحة “كوفيد19” بالمؤسسات التربوية عبر بلديات الولاية الـ12، امتعض الوالي من الحجج المقدّمة من طرف بعض “الأميار”، رافضا التحجج بالعراقيل الإدارية والتمويلية، محمّلا المسؤولية للجميع.

و أصدر بريمي أمر تشكيل لجنة متابعة ميدانية بالمؤسسات التربوية، التي يرتقب أن تستقبل التلاميذ، للوقوف على كافة النقائص التي تعيق الدخول المدرسي.


و عمد الوالي بريمي إلى قطع اجتماعه، ومغادرة قاعة الاجتماعات غاضبا، بسبب الخرق الواضح للتعليمات والتوجيهات، التي سطرتها مصالحه التنفيذية ، أي مستوى هذا، مستواكم صفر “.


Related posts

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن عن الفائزين بالجوائز الخاصة لموسم “الماء”

الوميض

75 مليون أورو من الإتحاد الأوروبي للجزائر

ليلى التلمساني

عطلة الخريف بين 30 أكتوبر و4 نوفمبر

وردة سعدي

اترك تعليق