الرئيسية اقتصاد هواوي الجزائر ترفض المعادلة الأمريكية غير العادلة

هواوي الجزائر ترفض المعادلة الأمريكية غير العادلة

كتبه كتب في 16 فبراير 2020 - 7:21 م

مدد مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأمريكية (BIS)  الترخيص العام المؤقت (TGL) لشركة هواوي للتكنولوجيا والشركات التابعة، غير التابعة للولايات المتحدة على قائمة الكيانات لفترة إضافية 45 يوم.

ولهذا تعتقد هواوي أن تمديد الترخيص العام المؤقت “لن يكون له تأثير كبير على أنشطة هواوي “. هذه الخطوة أيضًا لا تغير من حقيقة أن شركة هواوي لا تزال تعامل بشكل غير عادل.
ومن الملاحظ أنه ومنذ أن قررت وزارة التجارة الأمريكية إضافة هواوي إلى قائمة الكيانات ، ” وقد أضر ذلك بالشركات الأمريكية التي تتعامل معها هواوي بشكل كبير ، وقد عطل بالفعل التعاون وقوض الثقة المتبادلة التي تعتمد عليها سلسلة التوريد العالمية. وبهذا تبقى الشركات الأمريكية الخاسر الأكبر في هذه القرارات.
ندعو الحكومة الأمريكية إلى إنهاء هذه المعاملة غير العادلة وإزالة هواوي من قائمة الكيانات.

وتوظف هواوي 188،000 شخص حول العالم وتتواجد في 170 دولة. منذ عام 2013 ، تضاعفت هواوي حجم مبيعاتها ثلاث مرات ، لتحتل المرتبة 61 في قائمة أفضل 500 شركة عالمية. نمت إيرادات هواوي من 31 مليار دولار في عام 2013 إلى أكثر من 108 مليار دولار في عام 2018 ، مسجلة نمو إيرادات بنسبة أكثر من 24 ٪ في التسع اشهر الأولى من هذا العام، على الرغم من القيود الأمريكية. وتركز بشكل خاص على الاستثمار في البحث والتطوير، بحيث تقوم كل عام ، باستثمار 15 ٪ من مداخيل المجموعة في البحث والتطوير ، أي ما مجموعه أكثر من 70 مليار دولار على مدى السنوات العشر الماضية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .