الوميض
كشك الصحافة

نشرية محلية افتراضية لأخبار الطارف!

أبدع منشطو صفحة محلية واسعة الانتشار في الطارف، في تصميم ورقة إخبارية تحاكي واجهة الجريدة الورقية، في إصرار على تكريس دور وسائط التواصل الاجتماعي في نقل انشغالات الساكنة.

وتضطلع الورقة les gens d’el tarf بنقل الأخبار المحلية، في شكل منوع اهتم في عدده الأول بزيارة وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، ونشاط جمعية أيادي الخير في العيون.

وخصصت الصفحة واجهتها لقطاع التربية، المتدعم بتسع مؤسسات تعليمية جديدة، ما قد يسهم في تحقيق الاكتظاظ وفتح مناصب شغل أخرى.

كما تطرق العدد إلى نشاط “الشاطئ الثقافي” في الولاية على ضفاف بحر الحنايا، وهي تظاهرة مشتركة لمكونات القطاع الثقافي المحلي، لاختتام نشاطات موسم الاصطياف2019.


إضافة إلى نشاط نادي الطارف تقرأ، وهو يوقد شمعته الثالثة وسط إحتفاء بهيج، ومواضيع أخرى أشير إليها بعناوين منوعة المجالات.

ويبارك مراسلو “الوميض” في الطارف هذا الفعل الإبداعي، ويعتبرونه إضافة نوعية للمشهد المحلي، في ولاية ما تزال تبحث عن ذاتها، في اجترار لسنوات من التخلف التنموي والتسيير الكارثي.

وأضحت صفحات محلية فيسبوكية، مصدرا مهما لما تتناوله الصحف، حول مستجدات وانشغالات سكان الطارف، حيث يوجد ما لا يقل عن 7 صفحات هامة وموزعة على إقليم الولاية، تقوم كلها بخدمات إعلامية وإعلانية.

Related posts

قد أعذر من أنذر!

طاهر خليل

الشرطة تعتدي على صحفيين بـ”الشروق”!

نسيم أمير

تعيين ليندة حرشوني مديرا للقناة العمومية الخامسة

رابح ياسين

اترك تعليق