الوميض
الحدث رياضة

نجمة التنس الجزائرية إيناس إيبو في مقابلة حصرية على beIN SPORTS

أول ظهور لإيبو بعد نشرها رسالتها الموجهة إلى لاعب التنس النمساوي دومينيك ثيم، وسينضم إليها لاعب نادي الغرافة القطري عدلان قديورة ومحللة beIN SPORTS سليمة صفر للحديث عن جائحة كوفيد-19.

تظهر لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو لأول مرة وحصريا على قنواتbeIN SPORTS لمناقشة ردّها على دومينيك ثيم الذي رفض المساهمة في صندوق إغاثة لاعبي التنس. وسينضم إليها لاعب كرة القدم الجزائري، عدلان قديورة، ولاعبة التنس التونسية السابقة، سليمة صفر، وذلك يوم الجمعة 29 مايو الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة (جرينتنش+3) على قناة beIN SPORTS HD1.

وكانت إيبو، صاحبة المرتبة 604 في الفردي و741 في الزوجي في رابطة محترفات التنس (WTA)، قد نشرت مقطع فيديو يحوي رسالة موجهة إلى لاعب التنس النمساوي دومينيك ثيم، بعد أن انتقد الأخير الخطط التي وضعها نوفاك دجوكوفيتش لإنشاء صندوق طوارئ لمساعدة اللاعبين الأقل مرتبة والمتعطلين عن اللعب، على تخطي أزمة جائحة كوفيد -19.

وفي معرض ردها على ثيم، قالت اللاعبة الجزائرية الفائزة بلقبين عن فئة الفردي ولقبين عن الزوجي في جولة الاتحاد الدولي لكرة التنس (ITF) للسيدات: “لتذكيرك فقط، لم تكن أموالك السبب في أننا ما نزال صامدين حتى الآن. لم يطلب منك أحد شيئاً. لقد جاءت المبادرة من لاعبين كرماء أظهروا تعاطفاً فورياً وراقياً. واللاعبون الذين يتوقون إلى نشر التضامن وإيجاد الحلول لإحداث فرق هم فعلاً أبطال بكل معنى الكلمة”.

وبعد أن نشرت إيبو الفيديو على حساباتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت فينوس ويليامز، الفائزة بالمركز الأول عالمياً وسبع مرات في البطولات الكبرى لكرة المضرب، تقول لإيبو: “أنت بطلتي”، في حين علّق نيك كيريوس، الحائز على تصنيف رقم 40 والذي انتقد ثيم سابقاً بسبب تعليقاته، وكتب: “احترام”.
وعند سؤالها عن تعليقات دومينيك ثيم على صندوق إغاثة اللاعبين، قالت إيبو لـ beIN SPORTS: “عندما قال إن العديد من اللاعبين لا يستحقون المساعدة لأنهم ليسوا محترفين بما فيه الكفاية، ولم يبذلوا ما يكفي من الجهد- شعرت أنا والعديد من اللاعبين بالإنزعاج. لقد تأثرت بشدة بهذه الكلمات وهذا ما جعلني أرد. كان عليّ الرد على قلة الاحترام التي أبداها تجاهنا نحن كلاعبي تنس”.

 

وتعليقاً على الرسالة التي تلقّتها من فينوس ويليامز، قالت إيبو: “كنت أتوقع أن أتلقى رسائل من لاعبين، لكنني تشرفت جداً بكلمات فينوس ويليامز، وغيرها من اللاعبين الآخرين أيضاً مثل نيك كيريوس. لقد دعم العديد من لاعبي الصف الأول رسالتي وهذا شرف لي”.

كما قدم الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الدعم لإيبو من خلال تغريدة نشرها على تويتر قال فيها:” لا يمكن للجزائر أن تُضيّع موهبةً رياضيةً مثل إيناس إيبو وهي في مقتبلِ العمر و زهرة العطاء، في اختصاصٍ نادرًا ما ينجبُ جزائريين يبرعون فيه. عاجلاً، ستتكفل وزارة الشباب والرياضة بانشغالك. كل دعمي ومساندتي وتمنياتي لك بالنجاح ان شاء الله.”

ومن جهته قال عدلان قديورة لاعب المنتخب الجزائري ونادي الغرافة القطري: “شاهدت الفيديو وتأثرت كثيراً به. أعرف إيناس منذ سنوات قليلة، وواقع لعبة التنس هو أصعب من ذلك في الحقيقة. ومن معرفتي بإيناس وشخصيتها ورغباتها ودوافعها، لم أجد أنه من الطبيعي أن تكون في مثل هذه الظروف، فقررت مساعدتها والانضمام إليها، حيث إنه من المهم أن نكون متحدين، فنحن نحتاج لهذه الوحدة بين الرياضيين. آمل أن تساعد هذه القصة مستقبلاً. أنا فخور بإيناس. فهي ستفاجئ الكثيرين في المستقبل، وآمل أن يساعدها الناس في الوصول إلى القمة، لتصبح مثلاً جيداً للمواهب الشابة”.

وكانت إيناس من المشاركين في بطولة المنستير في تونس، ولم تستطع مغادرة تونس بسبب الإغلاق الذي فرض هناك جرّاء جائحة كوفيد-19. وقد اتصلت بصديقتها سليمة صفار تطلب منها الدعم والمساعدة.
وعبّرت صفر، محللة beIN SPORTS، عن سعادتها بتمكنها من مساعدة إيناس، وقالت: “إيناس مثل أخت صغيرة بالنسبة لي، وأنا سعيدة جداً بمساعدتها. لقد جاءت للمشاركة في بطولة المنستير قبل شهرين تقريباً وبسبب الإغلاق، لم تستطع مغادرة تونس. اتصلت بي وكنت أكثر من سعيدة لمساعدتها. تتمتع إيناس بإمكانيات حقيقية ويمكنها أن تحقق الكثير في لعبة التنس”.

سيتم بث المقابلة الكاملة حصرياً على beIN SPORTS HD1 يوم الجمعة 29 مايو الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة.

 

Related posts

الجزائر ترفع سقف التأهيل العسكري لقوات الجيش

محمد الطيب

رأس خليدة تومي مطلوبة للتحقيق!

نسيم أمير

“سقوط الدولة” على الحدود..الطارف تحترق

ليلى التلمساني

اترك تعليق