الوميض
عالم

مقتل ضابط مصري في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين

أعلنت السلطات الأمنية المصرية، ليلة الأربعاء، عن مقتل ضابط بالأمن الوطني المصري، إضافة إلى مقتل سبعة عناصر مسلحة في منطقة الأميرية، شرق القاهرة، في إشتباكات عنيفة.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي لها، أن المسلحين كانوا يستعدون لتنفيذ “عمليات إرهابية” بالتزامن مع أعياد المسيحيين في مصر.

وأضافت إن الاشتباكات مع تلك العناصر أسفرت عن “استشهاد” المقدم محمد الحوفي، من الأمن الوطني، وإصابة ضابط آخر وفردين من الشرطة.

وأضاف البيان: “وردت معلومات للأمن الوطني حول وجود عناصر إرهابية تعتنق الفكر التفكيري تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق القاهرة لاستهداف البلاد بالتزامن مع أعياد الاقباط، وتم رصد الخلية الإرهابية والتعامل معها”.

و”عُثر بحوزة المسلحين على ست بنادق آلية وأربعة أسلحة خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة”.

وذكرت الداخلية المصرية، أيضا، أنها حددت أحد مخازن الأسلحة والذخائر بمنطقة المطرية، كان من المقرر استخدامها في “مخططهم الإرهابي”، وعثر بداخل المخزن على أربع بنادق آلية وكمية من المتفجرات.

وكانت قوات الأمن قد تمكنت من دخول شقة، كان يتحصن بها المسلحون في بناية سكنية من عشرة طوابق، وسيطرت على البناية بالكامل، وذلك بعد نحو أربع ساعات من تبادل إطلاق النار بين الجانبين.

وأصدرت الكنيسة المصرية بيانا تنعى فيه “شهيد الشرطة المقدم محمد الحوفي”.

وقال مكتب النائب العام المصري إن النائب أمر بإجراء تحقيق عاجل “في الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم بحي الأميرية، وقد انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردي شرطة من ذات القطاع.

Related posts

نقل الرئيس التونسي إلى المستشفى العسكري

ليلى التلمساني

“رابطة الجامعات الإسلامية” يدعو لاستراتيجيات تعليمية تعزيزًا للوعي

الوميض

الشرطة الفرنسية تنقل مهاجرين سريين

القسم الدولي

اترك تعليق