الرئيسية الحدث معهد السياحة والفندقة يناقش مذكرات التخرج في زمن كورونا

معهد السياحة والفندقة يناقش مذكرات التخرج في زمن كورونا

كتبه كتب في 12 يونيو 2020 - 8:45 م

أفلح معهد السياحة والفندقة بولاية الطارف في تنظيم مناقشة عن بعد لمذكرة تخرج طالبة جزائرية موجودة في دبي، ولم تتمكن من العودة إلى البلاد، بعد إغلاق الفضاء الجوي بسبب جائحة كورونا العالمية.

وقام  حاجي عبد الوهاب مدير التكوين و التعليم المهنيين لولاية الطارف، رفقة إطارات المديرية الولائية، بزيارة تفقدية لمقر المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني للفندقة و السياحة بالطارف، لمعاينة سير مناقشة مذكرات التخرج لنيل شهادة تقني سامي في مختلف التخصصات و أنماط التكوين.

وكشف مدير المعهد الأستاذ فيصل ڨويز في تصريح صحفي لـ”الوميض” أن المؤسسة اختارت منذ فترة أن تواكب الرقمنة التي اعتمدتها الوزارة الوصية في المؤسسات التكوينية، ولذلك لم تجد صعوبة في إنقاذ الموسم الدراسي التكويني عبر تنظيم مناقشات التخرج عن بعد.

 

وذكر قويز أن معهد السياحة والفندقة يظل المنبر العلمي الذي يواكب تطور التكنولوجيا والانخراط في الاستراتيجية الوطنية التي تعتمدها وزارة التعليم والتكوين المهنيين.

وأبرز فيصل ڨويز أن إطارات المعهد تفاعلت مع مناشدات الأولياء والطلاب، الذين ساورتهم شكوك ومخاوف من ضياع الموسم التكويني والتعليمي بسبب جائحة كورونا العالمية، لذلك جرى اتخاذ تدابير وقائية وعمليات تعقيم متواصلة القاعات وفرض إجبارية ارتداء الكمامة والتزام التباعد الاجتماعي.

وتضمنت زيارة المدير الوقوف على مدى تنفيذ التوصيات الرامية إلى ضرورة الإلتزام بالتدابير و الإجراءات الإحترازية و العمل بنظام الوقاية من إنتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

وجرت يوم الخميس إجراء مناقشة بإستعمال تقنية التحاور عن بعد Visio-conférence لمتمهنة في اختصاص سياحة/خيار: إنتاج و تسويق، حيث لم تتمكن هذه الأخيرة من العودة من إمارة دبي لأرض الوطن بسبب الإجراءات المتخدة لمنع إنتشار وباء كورونا.

.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .