الوميض
الحدث ثقافات

مسرح بسكرة يبلغ مئوية ثانية على الفضاء الافتراضي

بلغ فضاء الركح وهو المنتدى الافتراضي الذي أطلقه مسرح بسكرة الجهوي، مئويته الثانية في حدث ثقافي غير مسبوق بالجزائر.

ذكر مدير مسرح بسكرة الجهوي أحمد خوصة في بث مباشر على الإنترنت:
“في المئوية الثانية نهنئكم مثلما نهنئ أنفسنا بمُنجز يأتي هذه المرة متزامنًا مع ذكرى ليلة ميلاد خير الورى النبي الأعظم محمد عليه أزكى الصلوات والتسليم، مثلما تأتي المئوية الثانية قبل 96 ساعة عن الذكرى الـ66 لاندلاع ثورة الجزائر الكبرى الأعظم من نوعها في التاريخ العالمي الحديث”.

وشدد خوصة: “نلتقي لنجدّد العهد الذي سطرناه في غرّة التأسيس ليلة الحادي عشر أفريل الماضي، ألهمتنا عطاءاتكم ورسمنا وفاءكم سترات مفتوحة في حناياها … معبّقة بانسياب الثغور ومُهجة الخلود”.

وتابع المسرحي أحمد خوصة: “فضاء الركح يناجيكم مجددًا على وقع مطر غزير الهطول في حضرة رائدات ورواد المسرح الحي الذي تعاطينا معه استحضارًا واستذكارًا وتمعنًّا وتأسيسًا وانفتاحًا”.

وفي المئوية الثانية، أكد خوصة مجددًا على تشجيع المواهب، والتزم بالاستمرار في الكشف عن فوانيس وتجارب المسرح الجزائري، تمامًا في إصرارنا على التلذّذ بما سطره أعلام المسرح العربي أيقونات وتجارب، كما سنواصل التجوّل في حدائق الأطفال عبر بساتين “في رحاب البراعم”.

وخاطب المسؤول الثقافي المحلي جمهوره فضاء الركح: “..يعدكم بالمزيد من الومضات على درب التطوير، من سبر أغوار المسرح العالمي واختراق أدغال إفريقيا، مع خوض رحلات إلى أمريكا اللاتينية وآسيا، والتعريف بتجارب وأسماء لها باعها في عالم المسرح”.

Related posts

بالصور..تفكيك عصابة الدراجات النارية بعنابة

وردة سعدي

‎استشهاد عسكريَيْن في المدية!‎

الوميض

الصين تتغلب على فيروس كورونا

طاهر خليل

اترك تعليق