18.4 C
لوس أنجلوس
5 أغسطس، 2020
الوميض
اقتصاد الحدث

مرافعة زراعية للجزائر أمام مهندسي أفريقيا

رافع المهندس الزراعي الجزائري منيب أوبيري، في مؤتمر اتحاد الزراعيين الأفارقة بالقاهرة، لدور جزائري في تعزيز السلام والاندماج الأفريقي مع الاقتصاد العالمي، وتدعيم الشراكة الاستراتيجية بين القارة الأفريقية والقوى الكبرى.

وقال رئيس اتحاد المهندسين الزراعيين الجزائريين إن الرئيس عبد المجيد تبون، رسم توجهات الجزائر الخارجية صوب تعزيز التعاون مع القارة الأفريقية باعتبارها عمقا استراتيجيا ورهانا تنمويا يجعل دول القارة متضامنة مع بعضها.

وأبرز اوبيري منيب أن التعاون بين الزراعيين الأفارقة يتم على أساس المصالح المشتركة والمتبادلة احترام السيادة الوطنية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر التأسيسي لاتحاد الزراعيين الأفارقة بحضور 20 سفير من القارة، والذي عُقد بمدينة شرم الشيخ.

ونوه أوبيري بدور نقابة الزراعيين المصرية، في استضافة المؤتمر التأسيسي وسعيها لتكوين ملتقى ومنصة لتبادل الآراء ووجهات النظر فيما بين زراعيي افريقيا والمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لشعوب القارة الأفريقية، ورفع كفاءتهم ودورهم وتحقيق التكامل فيما بينهم، لخدمة القطاع الزراعي والأفريقي والعاملين به.

وكرم الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين المصريين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة عدد من أعضاء الاتحاد الذي بذلوا جهودا من أجل تأسيس الاتحادب اكثر من 20 سفيرا من افريقيا فضلا عن نخبة من الخبراء الزراعين.

الجدير بالذكر أنه قد أصدر مؤتمر إتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة برئاسة الدكتور سيد خليفة عددا من التوصيات الهامة لتفعيل التعاون بين منظمات المجتمع المدني العاملة في القطاع الزراعي وتفعيل مستقبل الإستثمار المشترك بين الدول الأفريقية، منها تأكيد وتفعيل آليات التعاون الأفريقي الدولى فى المجال الزراعي  شبكات المنظمات العاملة فى المنظمات العاملة في المناطق المتدنية وتشجيع التكامل والتواصل بينها .

وشدد البيان الختامي للمؤتمر علي حاجة افريقيا إلي إنشاء منطقة تجارة حرة لتحقيق الامن الغذائي وتعزيز القدرة التنافسية لمنتجات القارة في الأسواق الدولية، فضلا عن تعزيز وتطوير البنية الأساسية والتركيز علي تطوير التجارة البينية والمناطق الحرة وازالة الحواجز الجمركية وتبادل تناول العملات في الأقطار الأفريقية.

 

Related posts

المصادقة على قانوني تجريم الكراهية والعقوبات

رابح ياسين

رحيل هواري قدور محامي حقوق الإنسان!

طاهر خليل

وزارة المجاهدين تُدين رابح ظريف!

ليلى التلمساني

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318