الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

مدير صحة جديد “يزلزل” الطارف ومدير فلاحة “يخلطها”!


فاجأ تعيين مدير جديد للصحة بالطارف، الرأي العام المحلي وحرك المشهد صوب احتجاجات تندد بمظلمة يتعرض لها باستمرار إطارات الولاية وبينهم المديرة نهلة زويزي التي قادت الطارف في ظروف كارثية بالنيابة.

طالب نشطاء محليون والي الطارف بتحمل مسؤولياته فالرجل حسبهم لم يبذل أي جهد يذكر لتثبيت الدكتورة زويزي التي رافقته في مواجهة كورونا.

مقابل ذلك، يظهر بن عرعار حرفوش اهتماما خاصا بمجموعة مدراء تنفيذيين فشلوا في تحريك قطاعاتهم، بل وعبثوا بها، بحسب ما يتردد في الصالونات الضيقة من جهة وما يتم تداوله من طرف نشطاء.

وجاء الاستغناء عن خدمات نهلة زويزي بشكل مفاجئ، ليحرك كرة الثلج صوب المسؤول الأول في الولاية وكبير المنتخبين المحليين والنواب البرلمانيين.

وأبدت شرائح واسعة غضبا شديدا من تعيين مدير موصوف بفاشل الأداء قادم من ولاية أم البواقي، مقابل توقيف آلي لمهام المديرة بالنيابة نهلة زويزي التي أثبت كفاءة في إدارة الأزمة الوبائية وتسيير قطاع صحي كارثي.

إلى ذلك، أبان الوالي حرفوش مرة أخرى عن سلوك غير مسؤول، فالرجل لم يحصد أية إشادة منذ تعيينه في الطارف، مقابل تخفيه عن الإعلام وصمته المريب عن التصريح في أهم ملفات التنمية والاحتجاجات الشعبية التي تهز كل الطارف.

ولمرات عديدة، يصر الوالي ومحيطه الضيق على إغلاق أبوابه بوجه الإعلام الإلكتروني، في تعارض شديد مع توجيهات رئاسة الجمهورية وأوامر الوزارة الأولى.

ورغم ما يسود الشارع المحلي من يأس شديد وإحباط، في وقت تشهد البلاد متغيرات سريعة، ترفض سلطات الطارف، حلحلة الأوضاع التنموية والاجتماعية المتعثرة.

وقبل ذلك بساعات، وجه صغار المستثمرين الفلاحيين نداءات استغاثة إلى الرئيس عبد المجيد تبون ومصالح الرئاسة والحكومة ووزارة الفلاحة يكشفون فيها عراقيل بيروقراطية لمدير الفلاحة ومصالحه وصمت الوالي بن عرعار حرفوش.

Related posts

19 وفاة و64 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وردة سعدي

متاعب أويحيى مع الفضائح تتوالى!

القسم الدولي

برلماني يفتح النار على “جراد” ويتحدث عن رئاسيات مسبقة!

الوميض

اترك تعليق