7.9 C
Los Angeles
16 ديسمبر، 2019
الوميض
الحدث كشك الصحافة

مدير”الوقت الجديد” يعاقب مسؤولين سابقين في المجمع

قررت إدارة مجمع الوقت الجديد، اليوم الخميس، فصل 21 موظفا بينهم صحفيون وتقنيون، احتلوا لسنوات طويلة واجهة قناتي دزاير تي في ودزاير نيوز وكذلك يومية وقت الجزائر وربيبتها الناطقة بالفرنسية.

جرى توقيف المعنيين لاتهامهم بالإضرار بصورة المؤسسة والقيام بأعمال خارج النظام الداخلي ومن شأنها المساس باستقرار المجمع الإعلامي، بحسب المدير العام مولود لوعيل، الذي اشتكى من محاولات سيطرة فرضتها مجموعة “متمردة” وفق تعبيره.

يقول صحفيون في قناة الموقوف علي حداد، إن بعضا من العمال المعاقبين، كانوا إلى فترة يعمدون طمس الحقائق بتزكية سياسات بوتفليقة زمن هيمنة رجل الأعمال علي حداد على صناعة القرار الاقتصادي والسياسي.

ويوضحون إن هؤلاء كانوا يتماهون مع خط وتفكير علي حداد حد المزايدة، وقد كانوا يشغلون إلى بداية الحراك الشعبي مناصب مسؤولية في هرم تلفزيون دزاير نيوز ودزاير تي في والجريدتين: وقت الجزائر ولوتون دالجيري.

وتبرز مصادر من داخل المجمع أن المدير العام لوعيل مولود، رفض الرضوخ لتحركات لي الذراع التي اعتمدتها وجوه محسوبة على وزراء سابقين ورجال أعمال يواجهون حاليا تهم فساد سياسي ومالي متعدد.

وفشل غاضبون على إدارة لوعيل في جمع توقيعات غالبية الصحفيين والتقنيين، لخلعه من المديرية العامة واستعادتها، وبينهم مسؤول سابق للقسم التقني، ظل مقربا من ربوح حداد ومديري القناة السابقين.

ويعتبر أنصار لوعيل أن المعني استخدم صلاحيات يخولها له القانون، وأن بعض الوجوه التلفزيونية لم تستسغ تدوير المناصب وتغيير السياسة العامة للقناة وفق التوجهات التي تنتصر للإرادة الشعبية وتناصر مؤسسات الجمهورية.

إلى ذلك، اتهم الموقوفون عن العمل الإدارة الحالية باعتماد التفرد في الرأي والتعسف في استخدام القانون، وهددوا بجمع توقيعات أخرى للإطاحة بالمدير العام بعد فشل المحاولة الأولى.

 

Related posts

بالصور..عمال شركة خالد نزار يحتحون!

عبد السلام .ص

منع 3 ولاة سابقين لتيبازة من السفر

ليلى التلمساني

أعضاء الخنازير صالحة لأجساد البشر‎!

عبد السلام .ص

تعليق واحد

الوميض - "الوقت الجديد" يكشف تعرض مديره للتهديد! 29 نوفمبر، 2019 at 12:57 م

[…] المدير العام”. وتابع البيان أن “المدير العام مولود لوعيل، تعرض للشتم، والتهديد لولا تدخل أعوان المجمع وبعض […]

رد

اترك رد