7.9 C
Los Angeles
16 ديسمبر، 2019
الوميض
الحدث كشك الصحافة

مجلس الصحفيين يرصد فوضى واختلالات!

سجل المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، “وبكل أسف تسبب منشورات (غير محترفة) على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في أزمات أخذت أبعادا خطيرة بلغت حد الصدام العنيف داخل بعض مؤسسات الإعلام الوطني”.

كما سجل المكتب الوطني للمجلس عقب اجتماع برئاسة رياض بوخدشة، في بيان، وصلت “الوميض” نسخة منه مايلي:

  • استمرار سوء توزيع الإشهار العمومي على المؤسسات الإعلامية، واستمرار فوضى النشاط الموروثة عن السياسات الخاطئة التي انتهجت في السابق، وعدم وجود أي أثر لرقابة الدولة على أموال القطاع وترشيد نفقاته في بناء استراتيجة إعلامية وطنية منسجمة ومتكاملة.

  • عبر المكتب عن قلقه الكبير جدا لتأخر صرف أجور عمل الصحفيين والمستخدمين الآخرين في عديد المؤسسات وبالأخص منها التابعة للقطاع الخاص، كما عبر عن قلقه من اضطرابات التسيير التي يشتكي منها العديد من الزملاء في مؤسسات الإعلام العمومية، وضعف أداء الإعلام العمومي، رغم الإمكانيات الكبيرة المسخرة له.

وبهذا الخصوص يطالب المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين وزارة الاتصال، والحكومة بتحمل مسؤوليتها في الحماية الاجتماعية للصحفيين، واتخاذ الإجراءات المستعجلة لصرف رواتبهم المتأخرة في أقرب الآجال، ومباشرة عملية إصلاح حقيقية لإعادة بناء مهنة الصحافة وتجاوز حالة الفوضى السائدة فيها منذ سنوات.

  • سجل المكتب الوطني تعرض النشطاء النقابيين في قطاع الصحافة إلى الضغوط والمضايقات من طرف المسيرين وتهديد نشطين نقابيين في المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، والضغط عليهم ومنعهم من حضور الاجتماعات والأنشطة المختلفة من قبل رؤساء عملهم، سواء في مؤسسات القطاع العمومية أو الخاص.

  • ولهذا يذكر مكتب المجلس بمضمون القانون (14-90 المعدل والمتمم) والمحدد لكيفيات ممارسة الحق في العمل النقابي، وتطبيقها، سيما الإجراءات المنصوص عليها في المواد من (46 إلى 57 ) المحددة للفصلين “الثاني” و”الثالث” المتعلقين بـ”التسهيلات والحماية”.

Related posts

بالفيديو: اسلام سليماني في نقاش مع احد معجبيه

طاهر خليل

بالفيديو..تصعيد خطير في الشرق الأوسط!

التحرير

هذه حقيقة الفيلم المفبرك لوالي سطيف!

عبد السلام .ص

اترك رد