الرئيسية الحدث “متيجة حدائق” تغرس 13 ألف شجرة في عام!

“متيجة حدائق” تغرس 13 ألف شجرة في عام!

كتبه كتب في 23 ديسمبر 2020 - 4:36 م

أحصت المؤسسة العمومية لولاية البليدة متيجة حدائق بغرس 13000 ألف شجرة بالوسط الحضري بمختلف بلديات الولاية و متنوعة الأصناف و يزيد طولها عن واحد متر.


و أكد مسؤول الإعلام لدى متيجة حدائق ” هشام توناني” أن مؤسستهم واصلت تطبيق برنامج التشجير رغم جائحة كورونا التي أخرت تنفيذ مشاريع التنمية المحلية منذ مارس الماضي و ستعمل سنة 2021 على رفع كميات الغرس بعد قبول طلباتها مع بلديات الولاية من أجل توسيع النطاق الأخضر و تجميل مدينة الورود.
و شهدت ولاية البليدة منذ شهر أكتوبر الفارط عمليات واسعة للغرس أشجار و نباتات تزينية فاقت 250 ألف نبتة معظمها من الورود يضيف نفس المتحدث.
و في نفس الصدد أشار مسؤول الإعلام بمؤسسة متيجة حدائق أن نفس المؤسسة ساهمت في تدعيم المجتمع المدني بشتلات من أجل الحث على العمل التطوعي و الحفاظ على التناسق الأخضر و توريد البليدة بحيث تم منح 11670 شتلة للجمعيات و لجان الأحياء بغرض الغرس في الأماكن الفارغة بالأحياء السكنية و بمختلف النقاط السوداء.
و من جهة أخرى يتم تعديل و صيانة الأشجار بمعدل 55000 شجرة سنويا بكل بلديات 25 في فترات مظبطة مع المصالح التقنية و بمتابعة منها و هذا بغرض تحسين المنظر الجمالي و ضمان النمو الحسن للأشجار .

رابح ياسين

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .