10.7 C
لوس أنجلوس
18 فبراير، 2020
الوميض
الحدث حراك

مباحثات جزائرية يونانية حول الملف الليبي

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، صبيحة اليوم الخميس وزير الخارجية اليوناني نيكولاوس ديندياس، في زيارة للجزائر للتباحث حول عديد المجالات

إلتقى وزير الخارجية صبري بوقادوم مع نظيره اليوناني، بمقر الوزارة، في ندوة صحفية جمعت الطرفين للتباحث حول الملف الليبي ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وصرح صبري بوقادوم قائلا “تطرقت مع وزير الخارجية اليوناني لكل التحديات في البحر الأبيض المتوسط ولاسيما التطورات في ليبيا، حيث سنتحادث عن كل التحديات وخاصة حول الأزمة في الشقيقة ليبيا باعتبار أن اليونان لها اهتمام كبير بالموضوع”.

من جانبه صرح وزير الخارجية اليوناني، نيكولاوس ديندياس لوسائل الإعلام ” أنا سعيد بتواجدي في الجزائر، ونحن نسعى في مباحثاتنا إلى حل الأزمة في ليبيا، وأؤكد أن اليونان ستعمل مع الجزائر على حل الأزمة الليبية”.

الرئيس عبد المجيد تبون يتلقى دعوة لزيارة اليونان

وقد تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، دعوة رسمية من الرئيس اليوناني من اجل زيارة اليونان.

وكان رد الرئيس تبون إيجابيا بقبول هذه الدعوة، على ان يتم تحديد موعدها لاحقا.

تجدر الإشارة أن مراسيم استقبال الوزير اليوناني، تمت بمقر رئاسة الجمهورية بحضور وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم و الوزير المستشار للاتصال, الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية, بلعيد محند أوسعيد.

وسيحل أمسية اليوم الخميس، وزير الخارجية الموريتاني ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في زيارة رسمية إلى الجزائر، حيث سيكون في إستقباله رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

Related posts

تعرف على كتيبة “الخضر” ضد السنيغال

رابح ياسين

حريق مهول يلتهم غابة “باينام” في العاصمة

التحرير

حذار..اضطراب جوي نشيط!

عبد السلام .ص

اترك رد