الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

قافلة تضامنية من الطارف إلى سكان البليدة

حّولت سلطات الطارف، اليوم الجمعة، قافلة تضامنية من المساعدات إلى سكان ولاية البليدة، تضم أطنانا من المواد الاستهلاكية، وسط إشادة واسعة بتجند المجموعة المحلية خلف هذه المبادرة.

وقال الأمين العام الولاية محفوظ بن فليس، إن القافلة تمت بفضل تعاون كل القوى الحية وجهود القطاعات المختلفة والمواطنين والتجار والحرفيين.
وذكر بن فليس أن القافلة التضامنية مع سكان ولاية البليدة مكونة من 24 طن ( أكثر من 200 قنطار ) من الطماطم و 4568 علبة  مياه معدنية من منبع بوقلاز و منبع الغزلان.
ورفعت القافلة شعار “رانا معاكم – كلنا الجزائر، متحدون ضد الوباء”، ودعت سكان الولاية إلى الإسهام بقوة في النشاط التضامني عبر تكثيف التعاون بين أفراد المجتمع.
في سياق متصل، أطلقت غرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية الطارف عملية صنع 10 آلاف كمامة للمساهمة في دعم جهود القطاع الصحي بالولاية بالتجهيزات الوقائية، ودعت الغرفة في بيان وصل “الوميض” المتعاملين ورجال الأعمال الراغبين في التطوع إلى توفير المادة الأولية، لتمكين الحرفيين من صنع أكبر عدد ممكن  من الكمامات.
وفي الشأن نفسه، ذكر الناشطان في اتحاد التجار والحرفيين وجمعية حماية المستهلك  كمال ذيابي وعبد الرحمن هماش، أن جهودا مستمرة مع مديرية التجارة والباعة لتوفير المواد الغذائية اللازمة بغرض محاربة الندرة وكسر الاحتكار، ما من شأنه أن يسهم في إنجاح التدابير الخاصة بالوقاية من فيروس كوفيد 19.
وبدوره، ناشد عضو أكاديمية المجتمع المدني محمد ياسين مباركي سكان دائرة بوثلجة إلى التآزر والتضامن وتوحيد الجهود لتفعيل تدابير محاربة فيروس كورونا، مبرزًا أهمية التكفل بسكان مناطق الظل الواقعة في القرى والمداشر النائية، وداعيًا إلى تكثيف النشاط حتى تسهل يوميات المواطنين من الفئات الهشة.

Related posts

اتفاقية تعاون بين الحماية المدنية في الجزائر وتونس

وردة سعدي

مسرح بسكرة يبلغ مئوية ثانية على الفضاء الافتراضي

الوميض

انفوغرافيا نسبة المشاركة في الرئاسيات

الوميض

اترك تعليق