25.4 C
لوس أنجلوس
5 يوليو، 2020
الوميض
اقتصاد الحدث

مع “مهندسي الزراعة”..عوماري يستعرض جهود الجزائر

اعتبر وزير الفلاحة والتنمية الريفية شريف عماري أنه رغم الظروف الصعبة، فإنه تم توفير كل الحاجيات الغذائية للمواطنين “بفضل جهود كل الفلاحين والمربين والمؤطرين الذين تجندوا وحافظوا وواصلوا وتيرة الانتاج”.

وذكر الوزير في سياق مواجهة الأوضاع الراهنة، بأهم الاجراءات التي اتخذتها الدولة لتزويد السوق بالمنتجات الفلاحية، لا سيما المواد ذات الاستهلاك الواسع وكذا التدابير المتخذة في إطار مواجهة الفيروس.

جاء ذلك في مؤتمر زراعي عربي نظمه الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين بالتعاون مع اتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

وتحدث الوزير عن إنشاء خلية أزمة لدى الوزارة الأولى، والتي تضم عدة قطاعات وزارية، من بينها قطاع الفلاحة حيث أنه تم السماح للفلاحين بالتنقل من منطقة إلى أخرى لمزاولة نشاطاتهم العادية، وضمان ديمومة الإنتاج الفلاحي وتسهيل توزيع المعدات ومستلزمات الإنتاج من بذور وأسمدة وغيرها.

كما تم إنشاء خلية متابعة على مستوى وزارة الفلاحة، لتنسيق العمل الميداني وتأطير كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مع كل الفاعلين في الميدان، منهم الإطارات و الفلاحين والمربين والجمعيات المهنية والغرف الفلاحية وكذا الدواوين والمجمعات التابعة للقطاع (الحبوب، الحليب، الخضر والفواكه واللحوم).

إلى ذلك عبر رئيس الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين منيب أوبيري والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب د.يحي بكور، عن استعداد مهندسي الزراعيين للعب الأدوار المنوطة بهم في الحفاظ على الأمن الغذائي العربي كلما اتخذت وزارات الزراعة العربية الخطوات المناسبة لتحقيق ذلك.

وعبر عماري عن تضامن الجزائر الشامل والمستمر مع كل الدول العربية لتجاوز الفترة الصعبة و غير المعهودة التي تمر بها سائر دول العالم في مجابهة فيروس كورونا حيث واعتبر أن الجائحة و الأزمة الصحية، تستوجب أخذ قرارات سياسية “حاسمة” وتدخلات “هامة” وذلك لتخفيف اثار الوضعية الراهنة.

Related posts

لعرابة يرأس لجنة تعديل الدستور!

التحرير

الرئيس تبون ينهي زيارة تاريخية إلى السعودية

محمد الطيب

العالم يُهنّئ الجزائر وماكرون “موجوع”!

طاهر خليل

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318