15.1 C
Los Angeles
13 ديسمبر، 2019
الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

في تصريحات صادمة..والي الطارف يكشف “نكبة” تنموية!

نقل مراسلان لصحيفتين وطنيتين، عن والي الطارف بن عرعار حرفوش، قوله إنه فوجىء بشلل تنموي فظيع غداة تشريحه القطاعات المحلية، واصفا الوضع بالمنكوب!.

وقال المراسلان في تصريحات لـ”الوميض” إن مسؤول الجهاز التنفيذي المحلي يعلم تفاصيل المشهد التنموي المتعثر.

وحسبهما، فالرجل “ساخط على التسيير الموصوف بالكارثي لقطاعات تنموية حساسة، تعرضت لكبح وتعطل رغم الأغلفة المالية المرصودة لها”.

وتابع المراسلان اللذان يلتزم الموقع بحجب هويتهما، أن الوالي بن عرعار حرفوش “يتابع جزئيات التنمية في ولايته، ولم ينطلق بعد في تفعيل آلة الحساب والعقاب”.

ويعتقد محدثانا أن الوالي “ممتعض ومغتاظ وناقم وغير راض عن الوضع العام في الولاية”، ولكنه يتجنب إثارة هالة لتحريك المؤشر التنموي.

ويظهر أن الوالي الذي ورث تركة محمد بلكاتب والي سطيف الحالي، ينظر بكثير من الحذر إلى إدارة الشأن العام، ولذلك لم يتمكن من اتخاذ قرارات جريئة.

ولا يميل المسؤول التنفيذي ذاته إلى تنشيط الندوات الصحفية، أو تسليط كاميرات التلفزيون على خرجاته الميدانية، معربا عن رغبته في العمل بصمت ودون ضجيج!.

وبسبب الحذر المثير والذي يعتمده المعني، لم تتمكن مديريات الموارد المائية والرد والطاقة وسونلغاز والجزائرية للمياه، من كبح أزمتي الماء والكهرباء، تاركين بذلك المواطن يتساءل عن دور الوالي.

كما أن سلطات بلدية القالة بما فيها الدائرة والبلدية والمصالح الأمنية، لم تنفذ تعليمة الوالي بشأن منع جولان الدراجات النارية، في الفترة الليلية.

وهو ما وصفه المراسلان بمساعي “تمرّد” على والي الطارف المعروف في الأصل بانضباطه الشديد وصرامته في تنفيذ تعليمات الوصاية، فإذا به يصطدم بجهات تعرقل مهامه!.

Related posts

انفجارين انتحاريين يهزان العاصمة التونسية

ليلى التلمساني

بسبب الرئاسيات..حبس 3 شبان في قسنطينة!

طاهر خليل

مقتل ضابطة شرطة ذبحاً في سكيكدة!

عبد السلام .ص

اترك رد