24.4 C
لوس أنجلوس
4 يوليو، 2020
الوميض
الحدث ثقافات

فيديو..عروض وندوات ثقافية افتراضية في الطارف

يعرض القطاع الثقافي لولاية الطارف سلسلة من الأنشطة عبر شبكة الإنترنت، تفاعلا مع الأزمة الصحية العالمية ومواكبة لأجواء رمضان والحجر الصحي.

اضطرت الظروف الحالية، مديرية الثقافة والمكتبة العمومية للمطالعة ودار الثقافة، إلى التنشيط الثقافي الافتراضي عبر تنظيم مسابقات دينية ومحاضرات ومعارض للفنون التشكيلية، بالتنسيق مع جمعيات محلية نشطة.

يعتقد أ.عادل صافي مدير الثقافة أن استمرار جائحة كورونا العالمية، قد يحيل إلى تنظيم نشاطات ثقافية وفنية أخرى عبر استغلال أمثل للفضاء الأزرق، الذي يسجل إقبالا للجمهور على الفعاليات المعروضة في سياق التنشيط الثقافي.

يوضح صافي في تصريحات لـ”الوميض” أن الفضاء الرقمي سيحتضن مستقبلا كل الفعاليات، بما في ذلك التي يجري تسجيلها بعد رفع الحجر الصحي مع ترقب عودة تدريجية للحياة العامة.

ويبرز المدير الولائي للثقافة بالطارف، أن مؤسسات القطاع اتخذت التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة كورونا، عبر تمكين غالبية الموظفين من العطل الاستثنائية، تفاعلا مع قرارات السلطات العليا، مع التجند على الفضاء الإلكتروني.

ووجه “صافي” نداء للفنانين والمثقفين إلى استغلال الفضاء الرقمي لعرض أنشطتهم وتوسيع شبكة متابعيهم، والتفاعل مع الجمهور الذي يكشف عن تعطشه وتذوقه للفنون والثقافات.

Posted by ‎الصفحة الرسمية لمديرية الثقافة لولاية الطارف‎ on Saturday, May 9, 2020

 

Related posts

بدوي يُعزي عائلات ضحايا حفل “سولكينغ”

عبد السلام .ص

لصحتك..هذه فوائد الأعشاب!

وردة سعدي

بالصور..وزارة العمل تفتّش بعنابة وسكيكدة

طاهر خليل

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318