الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

“جيل الترجيح”..مبادرات تطوعية بالبليدة

قام فوج جيل الترجيح بالبليدة، اليوم الجمعة، من تنظيم مبادرات تضامنية وتطوعية لفائدة سكان البليدة، للمساهمة في التغلب على هذا الوباء، والحد من انتشاره ومساعدة العائلات المعوزة في ظل الأزمة الحالية.

حيث بادر الفوج بتوزيع مطويات على المحلات وتجنب توزيعها في الشارع للعامة لتجنب الإحتكاك مع المواطنين، حيث تم وضع منشورات تحسيسية من صنع جمعیة کافل الیتیم على جدران المدينة.

ولقد استفاد الفوج من أزيد 10الاف متر قماش من مجمع طهراوي، وتم توزیعها علی مختلف الجمعیات من أجل خیاطة أقنعة وألبسة واقیة، و
توزیع اکثر من 700 قناع علی مختلف مراکز الأمن و الدرک الوطني و عمال البلدیة و المستشفیات والعيادات.

إلى جانبه، تم توزیع أکثر من 200 بدلة واقیة علی مستشفیات فرانس فانون العفرون موزایة الفابور بوفاریک القطار بالعاصمة.

بينما قاد الفوج زیارة لسبع ولایات من اجل مختلف النشاطات وهي قسنطینة برج بوعرریج البلیدة المدیة العاصمة تیارت الجلفة، تم خلالها توزیع اکثر من 1000متر مطاط علی مختلف الخیاطین.

وببلدیة بوفاریک، تم توزيع أکثر من 1000 قفة علی المحتاجین بالعمل و التنسیق مع مختلف الجمعیات الخيرية من بينها ، جمعية کافل الیتیم الخیریة /میدان المغامرة الریاضیة /نجوم المستقبل الثقافیة /افاق لمساعدة المرضی/المنتدی الوطني الاجتماعي.

وقد تم تنظيم حملة إلکترونیة قسمت الی قسمین، قسم تحسيسي حیث نشر مختلف النصاٸح ونشر الوعی عبر صفحة الانستغرام و الفایسبوک للفوج
و قسم اعتنی بتعلیم افراد الفوج وتطویر مهاراتهم وذلک عبر توفیر دوارات تکوینیة من اجل الاستغلال الامثل للحجر الصحی.

وكشف المسؤول أسامة شريف ونوال بن عمار ان الحملة المیدانیة الکبری تحت عنوان، “تکریم الکوادر الطبیة بمستشفی فرانس فانون”
سیتم اعطاء الاطباء حقیبة تحتوي على ألبسة واقیة۔۔۔۔قارورة معقم (جال)..۔کمامات۔۔ماسک۔۔شهادة شکر وتقدیر، حيث ستشهد هذه المبادرة حضور دعاة و مشایخ ، والي ولاية البليدة الأمن و الحمایة المدنية وكذا نواب البرلمان.

محفوظ.ش

Related posts

171 متعافيا خلال24 ساعة بالجزائر

طاهر خليل

الفنان ثامر زيادي:نتوق لتغيير جذري وبنّاء

رابح ياسين

والي سكيكدة السابق يجرّ “الفاسدين” إلى القضاء

الوميض

اترك تعليق