الوميض
الحدث حراك

فضيحة إعلامية..”الشمة” لقهر كورونا!

https://www.youtube.com/watch?v=GYKTNUK-T_U&feature=share

أثارت استضافة قناة “الشروق” سيدة قدمتها على أنها مقيمة في كندا تدعي الكشف وعلاج الإصابة بفيروس كورونا باستخدام “الشمة” جدلا واسعة خاصة وان الشرق تلقا توبيخا من سلطة السمعي البصري.

واعبرت  الضيفة أن طريقتها مضمونة مائة بالمائة وأنها تلقى رواجا في الكثير من المدن وفي دول مجاورة!

وأثار الفيديو الخاص بهذه السيدة جدلًا وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وموجة من التعاليق الساخرة، وراح البعض يربط بين هذا “الاكتشاف” وبين إعلان جامعة أوكسفورد عن النتائج الأولية الايجابية للقاح مضاد لفيروس كورونا!

وظهرت السيدة في البرنامج وهي منقبة، وقالت إن الطريقة التي اكتشفتها أثبتت نجاعتها بخصوص الكشف عن الأشخاص المصابين بالفيروس التاجي، مؤكدة أن الأمر بسيط ويعتمد على وضع كمية من “الشمة” وهو تبغ رطب نسبيا ورائحته كريهة داخل الأنف، وأنه في حالة ما إذا عطس الذي جرب هذه الطريقة مرتين أو ثلاث فهو ليس مصابا بالفيروس، وإذا ما عطس عدة مرات فهذا يعني أنه مصاب، مشددة على أن هذه الطريقة منتشرة بشكل واسع في عدة مدن شرق البلاد، وحتى في تونس!

وطلبت المعنية “تجريب” الطريقة على أحد الشباب الذي لم يعطس ولا مرة، أما مقدم البرنامج فقد عطس ثلاث مرات، فطلبت منه أن يضع كمية جديدة في أنفه، مشيرة إلى أنه يجب عليه شرب كأس ماء قبل، لأن البعض قد يعطسون 15 مرة ويشعرون بدوار! .

مزيان بن مالك

Related posts

مدير الموارد المائية لسكيكدة تحت الرقابة

رابح ياسين

شنين: الرئيس تبون سيعود قريبا إلى أرض الوطن معافى

الوميض

تسجيل هزتين أرضيتين بوهران

طاهر خليل

اترك تعليق