الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

فضائح وتلاعبات في جامعة الحقوق بسكيكدة!

تعيش كلية الحقوق بجامعة سكيكدة، منذ أيام، على إيقاعات فضائح مزلزلة يجري التثبت منها، بشأن مزاعم تخص تلاعبات فظيعة في منح العلامات وتوزيع الشهادات العلمية.

تشهد الكلية وفق مصادر موثوقة تحدثت لـ”الوميض”، حراكا غير طبيعي بعد تداول شكاوى ورسائل مجهولة ووصولها إلى جهات عليا أبرزها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ولم يتسن لـ”الوميض” التواصل مع عميد كلية الحقوق ولا مدير جامعة سكيكدة، لغرض نقل روايتهم الرسمية لما يحدث داخل الكلية الأبرز في الولاية.

وتضمنت الشكاوى اتهامات خطيرة، تتعلق بتضخيم النقاط لصالح طلبة موظفين، وطلبة ذوي نفود، منهم من في قطاعات حساسة بالدولة، علاوةً على إتهام الأساتذة، بمنح علامات مرتفعة للطالبات مقابل المواعدة والعلاقات الغرامية.

إلى ذلك، دافع رئيس المكتب الولائي للاتحاد العام الطلابي بالحر بجامعة سكيكدة النغرة سيف الدين، عما وصفها “كفاءة” إطارات الكلية من طاقم إداري وتعليمي.

وتابع سيف الدين في اتصال مع “الوميض” أنه يفترض على من يزعم وجود تجاوزات وتلاعبات أن يلجأ إلى العدالة، لا أن يتم استهداف المنبر الأكاديمي بشكل مكثف ومركز، غرضه ربما تشويه صورة الطلاب والأساتذة وحتى الإدارة، وفق تصريحه.

Related posts

محكمة سيدي امحمد تستدعي أحمد أويحيى للمثول أمامها

رابح ياسين

عمال مجمع GTH الصناعي يحتجون بعنابة

نسيم أمير

الارصاد الجوية تحذر من رياح قوية

رابح ياسين

اترك تعليق