الرئيسية الحدث فريق بحث جزائري_عراقي يتوصل إلى علاج للكورونا !

فريق بحث جزائري_عراقي يتوصل إلى علاج للكورونا !

كتبه كتب في 4 مارس 2020 - 3:05 ص

أعلن البروفيسور لوط بوناطيرو، رئيس المنظمة الوطنية للمبدعين والباحثين العلميين الجزائرية، يوم أمس الثلاثاء، عن توصل فريق من باحثين جزائريين_عراقيين إلى علاج لفيروس كورونا المستجد يتم حاليا تجريبه على العديد من المصابين.

وقال بوناطيرو في فيديو مسجل له، “أن المنظمة الوطنية للمبدعين والبحث العلمي، أسست منذ سنوات، ومن اختصاصاتها البحث في مختلف الأوبئة والأمراض، وبالخصوص فيروس كورونا”.

وأضاف بوناطيرو يقول، “لقد توصل فريق البحث إلى علاج فعال، قمنا ببعض التحاليل المخبرية حوله، حيث تم إرسال العينات الخارج وتبين أن نتائجها الأولية جد حسنة، وسيتم تطوير اللقاح في قادم الأيام.”

وأكد رئيس المنظمة بوناطيرو، أن الفريق سيكمل بحثه بداية من الإعلان عن نتائجه الايجابية يوم أمس الثلاثاء، وسيكشف الفريق عن العلاج للعالم قريبا.

وبخصوص فريق البحث قال بوناطيرو إنه “فريق جزائري وكان يشتغل منذ مدة حول الفيروسات، ومع ظهور فيروس كورونا ركز البحث بشأنه وأعطى نتائج جيدة”، ويؤكد العالم المثير للجدل بوناطيرو أنه “ليس لقاحا بل هو علاج مبني على مواد بيوطبيعية وتركيبة يحتفظ العلماء بها”.

وفي مقابل ذلك اكدت الباحثة الجزائرية الدكتورة جوهرة سامعي، خبر اكتشاف فريق بحث طبي يتكون من جزائريين و عراقيين، دواء يعالج المصابين بفيروس الكورونا القاتل نهائيا .

وقالت د.جوهرة سامعي ” منذ ان اعلنت الصين عن انتشار فيروس كورونا ، قمنا بصفتنا باحثين من الجزائر بالتنسيق مع زملاء واصدقاء باحثين من العراق بمباشرة تجارب بحثا عن علاج لهذا الفيروس القاتل، و في الايام الاخيرة من فيفري توصلنا الى نتيجة جد ايجابية.”

وأضافت الدكتورة سامعي، ” نحن ننتظر الاعلان الرسمي عن هذا الاكتشاف من طرف وزارة الصحة بعد اخضاع ما توصلنا اليه الى التجريب عن طريق معهد باستور بالعاصمة.

وقد أبدت الباحثة الجزائرية تفائلها الكبير بهذا الانجاز الكبير، وتقدمت بشكرها الكبير الرئيس عبد المجيد تبون.

ونشرت الدكتورة التي تنحدر أصاولها من ولاية باتنة عبر صفحتها على الفيسبوك ” فخر لنا ولبلدنا ان يكون رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبدالمجيد تبون مشجعا للعلم والعلماء والباحثين الجزائريين وواثقا بهم، فالمنظمة الوطنية للمبدعين والبحث العلمي الجزائري تعاونت مع اخواننا الباحثين العراقيين للتوصل الى علاج فايروس كورونا المسبب لمرض كورونا ونأمل ان يكون بلدنا الجزائر وعلى رأسها فخامتكم مع شقيقتها بلد العراق هم اول من توصل لعلاج اكيد وفعال ومضمون وبتشجيع متواصل من فخامتكم…
الفريق البحثي الجزائري العراقي يتكون من :
الاستاذ الدكتور احمد غازي صبار القيسي
مستشارة المنظمة الدكتورة جوهرة سامعي
الباحثة فاطمة عبدالرحمن دوحي السامرائي.”

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .