الرئيسية الحدث فريقان في نهائي “هواوي” لتكنولوجيات الإعلام والاتصال كأفضل شريك للطلاب الجزائريين

فريقان في نهائي “هواوي” لتكنولوجيات الإعلام والاتصال كأفضل شريك للطلاب الجزائريين

كتبه كتب في 13 أكتوبر 2020 - 11:45 م

شارك اليوم الثلاثاء، فريقان جزائريان، في الدورة النهائية الإقليمية لهواوي.بعد المسابقة النهائية الوطنية لمسابقة هواوي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي.


ويتنافس 7 طلاب يمثلون مؤسسات جامعية مختلفة (USTHB ، جامعة سعيدة، INTTIC …)، مرفوقين مع اثنين من المدربين ؛ في تخصصين ، هما الشبكة والسحابة ؛ للحصول على مكان في النهائي العالمي “مسابقة هواوي” التي ستقام في “شنجن” بالصين يوم 31 أكتوبر.


وقام الطلاب القادمون من مختلف ارجاء الوطن بدورة تحضيرية لمدة 5 أيام في الجزائر العاصمة من أجل الاستعداد بشكل جيد لمشاركتهم في هذه المسابقة الدولية.


وتجدر الإشارة، إلى أن هواوي الجزائر، كجزء من مساهمتها في تطوير النظام الإيكولوجي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولمواجهة متطلبات التحول الرقمي، نظمت، في نهاية سبتمبر، عبر الفيديو، النهائي الوطني “مسابقة هواوي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال” لصالح أكثر من 3000 طالب جزائري من 10 فرق قادمة من الجامعات ومعاهد التعليم العالي.


كما تعاونت هواوي من خلال برنامج ” أكاديميات هواوي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال” مع أكثر من 900 جامعة حول العالم لأكثر من 45000 طالب سنويًا. في الجزائر، وقعت هواوي اتفاقية شراكة مع 10 جامعات ومؤسسات تعليم عالي. وسيرتفع هذا العدد إلى 25 بحلول نهاية العام.
تجدر الإشارة إلى أنه خلال نسخة 2019 من مسابقة هواوي، احتل فريق جزائري مكون من 3 طلاب ومدرس المركز الأول من بين 61 فريقًا مشاركًا من 61 دولة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .