الوميض
الحدث كشك الصحافة هام و عاجل

فرانس 24 تعلن عن توقيف مراسلها منصف آيت قاسي

أعلنت قناة فرانس 24، اليوم الأربعاء، عن توقيف الصحفي منصف آيت قاسي، الذي كان مراسلا للقناة حتى تاريخ قريب.

وأفادت فرانس 24 أن محامي الصحفي الموقوف لم يحدد أسباب اعتقاله، وأنه اكتفى بالقول إن الاتهامات الموجهة إليه خطيرة، وقد تم تقديمه إلى قاضي التحقيق في محكمة بئر مراد رايس في العاصمة الجزائر برفقة المصور التلفزيوني رمضان رحموني، وتم وضعه قيد الحبس المؤقت.

 

وهو الإجراء الذي انتقده محاميه، مشيرا إلى أن “قضاة التحقيق في الجزائر أصبحوا يتخذون هذا الإجراء بصورة مستمرة، وأصبح الحبس المؤقت هو الأصل وليس الإجراء الاستثنائي”.

ولم يتم تحديد تفاصيل الاتهامات الموجهة للصحفي الجزائري، ولكن محاميه أشار إلى أن الأمر يتعلق بالحصول على إذن للعمل كمراسل لجهاز إعلامي أجنبي من السلطات الجزائرية، التي لم تمنح أي إذن من هذا النوع لأي مؤسسة إعلامية فرنسية، بما في ذلك وكالة الأنباء الفرنسية للعام الجاري 2020.

وفيما لم تعلق أي جهة رسمية عن القضية، طالبت منظمة “مراسلون بلا حدود” بوقف المتابعات بحق الصحفيين، وانتقدت المناخ السائد في مجال الحريات والصحافة.

ولكن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة د.عمار بلحيمر سبق له التأكيد على وجود إرادة سياسية لدى السلطات للعناية بحرية الصحافة والتعبير، وتطوير القطاع مع انتقاده لتقارير منظمة مراسلون بلا حدود.

Related posts

الحكومة ترخص للوكلاء بإستيراد السيارات الجديدة

طاهر خليل

المخازنة يتهمون الجزائر بالتجسس على هواتف وجدة!

رابح ياسين

لعبيدي تتحرك لقطع رأس لويزة حنون!

رابح ياسين

اترك تعليق