الرئيسية الحدث فتح التسجيلات في صيغة السكن المدعم” LPA”

فتح التسجيلات في صيغة السكن المدعم” LPA”

كتبه كتب في 27 سبتمبر 2019 - 5:48 م

أعلن والي ولاية الجزائر ،عبد الخالق صيودة ، اليوم الجمعة، عن فتح التسجيلات للراغبين في الاستفادة من سكن، في إطار صيغة الترقوي المدعم LPA عبر كافة بلديات العاصمة .

وستبدأ التسجيلات الخاصة بهذه الصيغة السكنية الجديدة، ستبدأ نهاية الشهر الجاري ، وفق عدة شروط واجب توفرها في الراغب من الاستفادة من السكن.

وتم وضع شروط الاستفادة من السكن ،بحيث يجب أن يكون المعني وزوجته لم يستفد من قبل من أي نوع من الإعانات الحكومية كما لابد من ألا يملك المعني وزوجته عقاراً أو قطعة أرض للبناء، أما الراتب الشهر للمعني يجب أن يكون بين 24000 و108000 دج في حالة الزواج يُحسب الراتبين معاً، على أن ألا يقل القسط الأول عن 20 بالمائة من المبلغ الإجمالي.

وفيما يخص الملف، فيتكون من طلب خطي، وصورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطني زائد بطاقة الزوج والزوجة بالنسبة للمتزوجين.وشهادة ميلاد رقم 12 + لزوجين إضافة إلى شهادة الحالة الشخصية أو شهادة عائلية بالنسبة للمتزوجين، وشهادة إقامة وشهادة عمل وكشف الراتب. أما بالنسبة للعزاب، شهادة عدم زواج يتم إيداع الملفات على مستوى البلديات بعد قيام المصالح المعنية بالإعلان عن موعد استقبال الملف، أما المبلغ الإجمالي للسكن يقدّر بـ 4 ملايين للمتر مربع ضرب المساحة.

أما طريقة التسديد، تكون عن طريق دفع القسط الأول الذي لا يقل عن 20 بالمائة من المبلغ الإجمالي للسكن، أما بقية الأقساط فتتراوح بين 15 و10 بالمائة ويتم دفعها حسب تقدم أشغال المشروع.

واستلمت ولاية الجزائر، تقارير مفصلة بخصوص الأوعية العقارية، لتجسيد هذه المشاريع السكنية الواعدة، من كافة رؤساء المجالس الشعبية البلدية،ويبقى توقيع طلبات الإستفادة مفتوحا للراغبين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .