17.3 C
لوس أنجلوس
5 أبريل، 2020
الوميض
مجتمع

عنابة: دورة الوقاية من أمراض القلب بكلية الطب بالزعفرانية

أجمع،اليوم، دكاترة ومختصين في أمراض القلب، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتفادي الإصابة بأمراض القلب المميتة .

وقد نظم النادي العلمي، الثقافي و الرياضي لكلية الطب “ابن رشد” بالزعفرانية بولاية عنابة، بالتعاون مع مصلحة أمراض القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي ابن سينا، يوما علميا مفتوحا تحت عنوان “الآلام الصدرية خلال النوبة القلبية” بحضور دكاترة ومختصين في الميدان.

وشهد اليوم الدراسي المفتوح بكلية الطب “ابن رشد”، تنظيما  ناجحا رفقة نادي “تهلا” السنوي لترقية الصحة العمومية بعنابة، في طبعته الثالثة، بمدرج ياحي بدر الدين بكلية الطب.

وتم تقديم محاضرات،وشروحات، من طرف مختصين في الميدان الطبي حول أمراض القلب وأهم طرق الوقاية منها.

إلى جانب إيفاد الحاضرين من الطلبة بخطوات الوقاية من الكولسترول،حيث قدمت مخاطر الكولسترول على الجهاز التنفسي والقلب.

و من المنتظر أن يستمر نشاط نادي “تهلا” طيلة أيام الأسبوع المقبل، اذ برمجت اللجنة المنظمة لليوم الدراسي خرجات ميدانية متعددة وتظاهرات علمية، على مستوى الساحات العمومية بالولاية ودوائرها الكبرى، بغرض نشر الوعي حول أمراض القلب والجهاز التنفسي على أوسع نطاق .

ولم يتوانى المختصون في ميدان الطب، عن تقديم جملة من الشروحات و الأساليب الوقائية لفيروس كورونا، إضافة إلى استعراض كافة الدواعي المسببة لإنتشار الفيروس، ومدى خطورته على جهاز التنفس، حسب إحصائيات تداولتها المواقع والوكالات العالمية،علاوة على اعلان حالة طوارئ عالمية من طرف منظمة الصحة العالمية .

Related posts

“القط” في قبضة الأمن بالطارف!

طاهر خليل

انقلاب حافلة تقل مناصري مولودية وهران

يزيد رابحي

بالصور: مخلفات حريق مصنع نقاوس للمصبرات

عبد السلام .ص

اترك رد

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3134318