21.7 C
لوس أنجلوس
7 يوليو، 2020
الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر هام و عاجل

مصر تفتح أحضانها لمشجعي “الخضر”

أعلنت السفارة المصرية في الجزائر، أنها قدمت تسهيلات خاصة لمنح تأشيرات مشجعي الفريق الوطني، إلى مباراة النهائي المرتقبة الجمعة المقبل بين “الخضر” ومنتخب السينغال في بطولة أمم أفريقيا الجارية بالقاهرة.

ذكرت السفارة في بيان وصلت نسخة منه لــ”الوميض” أنها أصدرت حوالي 4386 تأشيرة للجزائريين ،منذ إنطلاق فعاليات كأس أمم إفريقيا بمصر، حيث تلقت السفارة طلبات تأشيرات كثيرة من الجزائريين ، خصوصا خلال مباريات الأدوار المتقدمة من منافسة كأس أمم إفريقيا.

ونقل البيان تأكيدات السفير “أيمن مشرفة” أن الإدارة القائمة بشؤون التأشيرات، قدمت مايزيد عن 2500 تأشيرة دخول للمشجعين الجزائريين الراغبين في حضور مباراة المنتخب الوطني لدور النصف النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت يوم أمس الأحد بين الجزائر ونيجيريا،

وذكر البيان أن تأهل المنتخب الجزائري في الدورين الأخيرين أمام غينيا و كوت ديفوار على التوالي، حتّم على السفارة زيادة ساعات العمل،وإستغلال عطلة نهاية الأسبوع لمواصلة خدماتها في قسم التأشيرات، حيث أخذت بعين الإعتبار ضيق الوقت و طلبات التأشيرات التي طلبها الجزائريون.

وسبق وتم استصدار 1200 تأشيرة دخول خلال 18 ساعة فقط عشية مباراة المنتخب الجزائري والمنتخب الإيفواري الماضية للمشجعين الجزائريين، بعد أن وفرت لهم الدولة الجزائرية 5 رحلات مباشرة إلى القاهرة وهو ما استدعي مواصلة العمل بالقنصلية حتى وقت متأخر.

طائرات عسكرية لنقل الأنصار

إلى ذلك، قررت وزارة الدفاع الوطني الجزائري رفع عدد الرحلات الجوية للمناصرين للتنقل لمصر إلى 9 طائرات عسكرية لمشاهدة النهائي القارئ بين الجزائر والسنغال يوم الجمعة المقبل 19جويلية،ناعيك عن رحلات أخرى يرتقب أن ترتفع في قادم الأيام.

يحدث ذلك في ظل تنسيق محكم بين السلطات الجزائرية والمصرية لتنظيم عملية تنقل المشجعين إلى البلاد، لغرض مناصرة المنتخب الوطني الباحث عن الكأس في بطولة أمام أفريقيا، فيما شدد السفير المصري أيمن مشرفة أنه لن يقصر في جهوده، لتلبية طلبات الجزائريين بالحصول على التأشيرات، متمنيا للمحاربين الصحراء التتويج باللقب القاري الثاني للجزائر.

Related posts

نم قريرَ العين هانيهَا أيها القائد

ليلى التلمساني

شاتاي أولوسوي..نجم التلفزيون في العالم

وردة سعدي

بالصور..عبث تنمويٌّ بعلم والي الطارف!

عبد السلام .ص

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318