الوميض
الحدث حراك

الأفلان يستعيد تماسكه من وهران.. بعجي يمدّ يده للأحزاب ويحذر الخصوم!

دشن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني بعجي ابو الفضل سلسلة تجمعات شعبية تمهيدا لحملة الإستفتاء على الدستور.
واختار بعجي مدينة وهران لتنشيط تجمع جهوي ضخم فاق عدد الحضور فيه ألفين وخمسمائة شخص بينما بقي أكثر من 500 آخرين أمام مدخل قاعة مركز المؤتمرات أحمد بن محمد، لأن المنظمين رفضوا دخولهم القاعة احتراما للتدابير الصحية.
واسترجع الافلانيون ثقتهم في النفس بعد مرحلة صعبة عرفها الحزب، لكن يبدو أن استراتيجية الأمين العام الجديد ابو الفضل بعجي في إعادة الثقة لقواعد الحزب وتهيئتها للمرحلة القادمة أتت أكلها بأسرع من المتوقع، حيث كانت قاعة مركز المؤتمرات هذا السبت شاهدة على ميلاد جديد للحزب، بشعارات جديدة تتماهى مع العهد الجديد الذي تطمح إليه قيادة الحزب.
وفي خطابه الحماسي، شدد بعجي على أن الحزب تخلص من الممارسات المشينة التي ارتكبتها بعض قادته في الماضي، مبرئا الحزب كفكرة وعقيدة من الانحراف الذي يتحمله بعض القياديين الذين لم يعودوا داخل الصفوف اليوم.
كما تعهد بعجي، تحت تصفيات حارة وهتافات بحياته، بمحاربة المال الفاسد والتصدي للفاسدين والانتهازيين، وإنصاف الإطارات وأصحاب الكفاءات والشباب.
كما عبر امين عام الحزب العتيد عن دعمه لمشروع الدستور الجديد الذي سيؤسس لجزائر جديدة يسود فيها القانون على الجميع، ويتساوى فيها جميع الجزائريين في الحقوق والواجبات، مؤكدا أن الحزب سيخوض حملة انتخابية نظيفة لا مجال فيها للشتائم والسباب.
وفي سياق متصل، ولدى تنشيطه ندوة صحفية بعد الانتهاء من التجمع، دعا بعجي الطبقة السياسية والنخب والجمعيات إلى “ميثاق شرف” يؤسس لعهد جديد من الممارسة السياسية، يلبي طموحات الجزائريين في بناء جزائر جديدة، وتعهد بالمساهمة في كل جهد وطني يهدف إلى ترقية العمل السياسي بناء على قواعد أخلاقية، وفي المقابل، تعهد بعجي بالتصدي لكل من يسيء للحزب ويتطاول عليه، وتحدى خصومه بإقناع الشعب في الإقبال على نشاطاتهم، مثلما يفعل الأفلان.

Related posts

898 مليون أورو تكلفة بناء المسجد الأعظم

محمد الطيب

بوقادوم يطمئن بخصوص الجزائريين المعتقلين بتونس

طاهر خليل

جائزة حمدان بن محمد تنشر الصور الفائزة بمسابقة “أزرق”

الوميض

اترك تعليق