20.2 C
Los Angeles
21 سبتمبر، 2019
الوميض
اقتصاد عالم

الفرنسية “إيغل أزور” تعلن الإفلاس!

تتعرض شركة الطيران الفرنسية ”إيغل أزور“،لأزمة مالية خانقة،عجلت بها إلى الإفلاس،حيث ترك آلاف الركاب المتوجهين من وإلى الجزائر عالقين بمطاراتهم.

وتوقفت الشركة الفرنسية ”إيغل أزور“ التي تعد المنافس الوحيد للشركة الفرنسية الوطنية للطيران “اير فرانس” عن العمل ،خصوصا وأنها توظف أزيد من 1200 عامل ، وتكبدت خسائر كبيرة بعد تجميد رحلاتها الأسبوع الماضي.

وتشير أنباء من الشركة الفرنسية ،أن هناك 13ألف راكب إشترو التذاكر وعلقو في المطارات،ومن بين هؤلاء 11 ألف راكب حجزوا رحلات من وإلى الجزائر ،التي تعتبر بوابة الشركة.

وقامت شركات وطنية للطيران ،بتخفيض قيمة تذاكرها لفائدة العالقين بمطاراتها بنسبة 20٪، منها شركات الجوية الجزائرية و طيران الطاسيلي ،في مبادرة لقيت استحسان المسافرين.

وتحوز ”إيغل أزور“على أزيد من 11 طائرة، تنشط في كبرى العواصم والمطارات ،حيث تقدمت عدة شركات لدراسة عروض الشركة لشرائها ،من بينها رئيس فرع نقابة الطيارين الفرنسيين مارتن سورزور ،وكذا الجوية الجزائرية التي تعتبر الأوفر حظا بشرائها.

وبلغت مداخيل ”إيغل أزور“ العام الماضي نحو300مليون يورو كلها من وبإتجاه مطارات الجزائر ،حيث بلغ عدد زبائنها في سنة واحدة المليوني راكب.

Related posts

علي حداد مجدّدًا أمام محكمة بئر مراد رايس

رابح ياسين

قصف مطار معيتيقة وقتلى تشاديين في ليبيا

وكالات

العاهل المغربي: فخور بتتويج الجزائر

ليلى التلمساني

اترك رد