25.4 C
لوس أنجلوس
5 يوليو، 2020
الوميض
الحدث ثقافات

شاكرًا الرئيس تبون.. هكذا غادر “دادة” وزارة الثقافة بعد 6 أشهر

شكر د.سليم دادة كاتب الدولة المكلف سابقا بالإنتاج الثقافي، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على ثقته في تعيينه بحكومته الأولى، وإلى غاية التعديل الحكومي الذي مس طاقم عبد العزيز جراد.
واستعرض دادة وهو موسيقار وقائد أركسترا وفنان، حصيلة الشهور التي قاد فيها كتابة الدولة المحذوفة في آخر تعديل وزاري، مبرزًا أنه عمل بإخلاص وتفانٍ لترقية القطاع الفني وإسماع صوت الجزائر في أفريقيا والعالم، عبر بوابة اليونسكو.
وفي التعديل الجزئي، حافظت وزيرة الثقافة مليكة دودة على منصبها بإضافة قطاع الفنون، بينما تماسك يوسف سحيري بمنصبه كاتب دولة مكلفا بالصناعة السينيماتوغراقية.
وحسب دادة، فإن مشروع قانون الفنان كان على وشك العرض على مجلس الحكومة، لولا أزمة كورونا التي تجندت لها كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها.
وتمنى الوزير المغادر “النجاح” للطاقم الحكومي المتجدد بقيادة الوزير الأول عبد العزيز جراد.
 بيان د/سليم دادة
بعد التعديل الحكومي الأخير، لا يسعني إلا أن اتقدم بخالص آيات الشكر للسيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على ثقته التى منحني إياها من خلال تعييني كاتبا للدولة مكلفا بالإنتاج الثقافي خلال الأشهر الستة الفارطة.طول هذه الفترة عملنا جاهدين وبكل إخلاص على ارساء قواعد تشاورية مع باقي أعضاء الحكومة ومسؤولي المركزية وطبقة الفنانين وممثلي المجتمع المدني والإنعكاف على مجموعة من الملفات التى رأينا انها مهمة كـ: مشروع قانون وضعية الفنان، مشروع الباكالوريا المهنية الفنية، ملف المهرجانات الثقافية، مشروع تعديل الدستور في شقه الثقافي، تقرير الجزائر لإتفاقية 2005 لليونيسكو، قائمة المهن الفنية، سلسلة الدروس الفنية عن بعد، الحملة الفنية التشاركية للاحتفاء بمهنيي قطاع الصحة، وغيرها.

بهذه المناسبة أتقدم إذن بأطيب الأماني وكل الشكر لموظفي ديواني، من السيدة رئيسة الديوان إلى السادة المكلفون بالدراسات والتلخيص والملحقون بالديوان إلى اعوان الحراسة والسائق، وذلك على تفانيهم واخلاصهم في عملهم، على نصحهم وتواطئهم البريء في كل مشروع قمنا به.
اجتهدنا وثابرنا والحمد لله على كل حال.

كما لا يفوتني أن أن ارفع كل التمنيات للطاقم الحكومي المتجدد بالنجاح في عمله وتحقيق المهام المنوطة إليه.
من أجل الجزائر وللجزائر فقط.

د. سليم دادة
الجزائر يوم 24 جوان 2020

Related posts

إقالة مدير إقامة الدولة نادي الصنوبر

رابح ياسين

توقيف 3 ناشطين في وادي سوف!

وردة سعدي

وزارة الداخلية تخصص 186 شاحنة لتعقيم المدن

ليلى التلمساني

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318