الوميض
بتوقيت الجزائر

“سفير” يقود لجنة لرصد كورونا بالطارف!

نصبت مجموعة من الجمعيات المحلية متعددة المجالات، خلية أزمة ولائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد،في محاولة لسحب البساط من والي الطارف عرعار بن حرفوش.

اجتمع رؤساء الجمعيات وغالبيتهم لا ينشطون على مدار العام، بمقر مديرية تنفيذية في الطارف وأعلنوا عن تشكيل خلية أزمة ولائية في خطوة “هيّجت” جمعيات أخرى رفضت الانضمام إلى هذه الخلية الجديدة.

وفيما كان الوالي بن عرعار حرفوش قد أعلن سابقا عن تشكيل خلية أزمة ولائية لمتابعة ورصد الوباء وشدد على أن مصالحه تتحكم في الوضع وتقوم بمجهودات جبارة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، أطلت مديرية تنفيذية بمجموعة جمعوية يقودها ناشط سياسي برتبة “سفير” لإعلان الولاء له وتزكيته لرئاسة الخلية التي جرى إضفاء طابع رسمي عليها دون موافقة مديرة التنظيم والشؤون العامة والتقنين.

والعام الماضي، قاد “السفير” غزوة محلية إلى دار الشباب أحمد بتشين مع نائب النعامة سليمان سعداوي، لعقد تجمع شعبي دون ترخيص ما دفع السلطات الأمنية وقتها إلى وقف الاجتماع في مؤسسة تابعة لقطاع الشباب والرياضة الذي يقوده المدير “الخالد” عمار سلاني.

وحينذاك، أطلق البرلماني سليمان سعداوي النار على والي الطارف بن عرعار حرفوش ومعه رئيس المجلس الشعبي الولائي بوحارة لخضر، وحاول “تهييج” مجموعات شبانية لخرق النظام العام والتظاهر.

وأطلقت جمعيات مجهرية وبعضها لم يظهر سوى في خرجات “الكمامة” العنان للزغاريد والبهجة، بمن تصفه سفيرًا للسلام العالمي، وهي صفة تستوجب على حاملها حيازة ترخيص من وزارة الشؤون الخارجية للنشاط في ولايات جزائرية.

Related posts

أولياء تلاميذ “التوحد” يطالبون تدخل الوزير واجعوط

الوميض

معهد السياحة والفندقة يناقش مذكرات التخرج في زمن كورونا

محمد الطيب

مخابر للكشف عن “كورونا” داخل الجامعات

نسيم أمير

اترك تعليق