الرئيسية سياسة ساحلي يعلّق على الحراك في ذكراه الثانية!

ساحلي يعلّق على الحراك في ذكراه الثانية!

كتبه كتب في 20 فبراير 2021 - 10:54 م

دعا التحالف الوطني الجمهوري السلطات العمومية إلى ضرورة استمرار و توسيع مساعي التهدئة و الطمأنة الكفيلة بترميم الشرخ الذي أصاب الدولة – الأمّة منذ بداية الأزمة السياسية في البلاد، و هدّد تماسكها الاجتماعي في الصميم.

وقال بيان للحزب إن الوضع يتطلب العمل على حوار وطني و انفتاح سياسي و إعلامي على الرأي و الرأي الآخر، بما يعزز استرجاع و ترميم الثقة بين المواطن و مؤسسات الدولة، و يوفر الجو المناسب و الظروف المساعدة على تحقيق التفاف أقوى لجميع شرائح المجتمع حول الإصلاحات السياسية و المؤسساتية المقبلة.

ونوه ANR بالحكمة و الوعي الذين تحلت بهما الأغلبية الساحقة من الحراك الشعبي،  و التي عرفت كيف تحافظ على نبل مقاصدها و حضارية مسعاها، من خلال مواصلة تعليق المسيرات و التجمعات و رفض الانسياق وراء بعض الدعوات المشبوهة و غير المسؤولة التي تحاول استدراج الحراك الشعبي للعودة للشارع في ظل استمرار جائحة كورونا و ما تمثله من تهديدات جدية و خطيرة على الصحة العمومية و على سلامة المواطنين.

وجدّد  ANR دعوته إلى ضرورة تغليب لغة العقل و الحوار و تقديم التنازلات المشتركة من طرف جميع الأطراف، و هو الأمر الذي يتطلب من الحراك الشعبي أن يتفاعل إيجابيا مع اليد الممدوة للسلطات العمومية،                                                             

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .