الوميض
غير مصنف

ريال يودع ..وقمة نارية بين برشلونة والبافاري

عودة للبطولة الأقوى عالميا في عالم المستديرة ” دوري أبطال أوروبا” بعد توقف لاشهر بسبب جائحة الكورونا، وشهد دور الستة عشر خروجا حزينا لرفاق النجم البرتغالي رونالدو رفاق اليوم فريق يوفنتوس ورفاق الامس الملكي ريال مدريد ..وشهد هذه الدور تألقا لافتا لنجم برشلونة ليونيل ميسي ونجم بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي.

حيث جدد فريق ‏مانشستر سيتي الانكليزي فوزه على ريال مدريد الاسباني بهدفين لواحد، ويحجز مقعده في ربع نهائي دوري الأبطال، بعد التفوق (4ـ2) في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16 لدوري الأبطال…
‏وأطاح فريق ليون الفرنسي بيوفنتوس الايطالي من دور الـ16 لدوري الأبطال، بعد التعادل (2ـ2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مستفيداً من أفضلية تسجيله لهدف خارج أرضه، ليضرب بذلك موعداً مع مانشستر سيتي في ربع النهائي.
وتأهل برشلونةالاسباني إلى دور الـ8 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 3-1 على ضيفه نابولي الايطالي في إياب دور الـ16 السبت.
وتقدم برشلونة بـ3 أهداف عن طريق المدافع كليمو لينغليه وليونيل ميسي ولويس سواريز من ركلة جزاء قبل أن يقلص لورينتسو إنسيني الفارق من ركلة جزاء قبل الاستراحة …
أكد فريق بايرن ميونيخ الألماني أحقيته في بلوغ دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا بعد أن كرر فوزه على تشيلسي الإنجليزي وتغلب عليه 4-1 السبت على ملعب أليانز أرينا في إياب دور الـ16 للبطولة.
وتفوق بايرن ميونيخ الالماني على تشيلسي الانكليزي بنتيجة 7-1 بعد أن حسم مباراة الذهاب التي جرت في إنجلترا في 25 فبراير الماضي بنتيجة 3-صفر.
وتقدم بايرن بهدفين حملا توقيع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ضربة جزاء والكرواتي ايفان بيريسيتش في الدقيقتين العاشرة و24 ورد تامي ابراهام بهدف لتشيلسي في الدقيقة 44.
وفي الشوط الثاني سجل لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 76 قبل أن يسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 83.
وألغى الحكم هدفاً سجله كالوم هودسون أودوي لتشيلسي في الدقيقة 28 بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)…
‏وبهذا النتائج اكتملت أضلاع ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تقرير: فيصل علي

Related posts

قراءة إجمالية في مسودة الدستور الجديد

الوميض

تطورات متسارعة في ليبيا وسط تحفظ جزائري

رابح ياسين

قايد صالح في زيارة للناحية العسكرية الرابعة بورڨلة

الوميض

اترك تعليق