الرئيسية الحدث رأس خليدة تومي مطلوبة للتحقيق!

رأس خليدة تومي مطلوبة للتحقيق!

كتبه كتب في 11 مايو 2019 - 3:40 م

طالب النائب الإسلامي حسن عريبي بفتح تحقيق معمق حول فترة تسيير قطاع الثقافة زمن الوزيرة السابقة خليدة تومي، متهما إياها بالفساد وسوء التدبير.

قال حسن عريبي إنه “في إطار السير نحو استقلالية العدالة ومحاربـة الفساد والمفسدين هل حان الوقت لمسائلـة من قرر ونفــذ سنة الجزائر بفرنسا وهــدر المال العام؟”.

وشدد عريبي أن “الخطوات الجريئة التي رأيناها مؤخرا في إطار استعادة العدالة لاستقلاليتها، ووجود الرغبة القوية في محاربة واستئصال الفساد، وفتح كل الملفات دون تحفظ أواستثناء، هي مؤشرات أثلجت صدور الشعب الجزائري، وجعلته يأمل خيرا في استمرارية مرافقة جيشه للحراك السلمي”.

واستدرك حسن عريبي: “لازالت بعض التخوفات المشروعة لدى الجزائريين من جدوى هذه الإجراءات مالم تتبع بإجراءات تشمل على سبيل المثال مسائلة من خطط وقرر ونفذ مايسمى” بسنة الجزائر بفرنسا”، تلك المناسبة التي صرفت فيها مبالغ خيالية في اللهو والمجون وشرب الخمور دون أدنى فائدة تعود على بلادنا”.

وذكر “هذه التظاهرة الرخيصة التي أهدرت المال العام باسم الثقافة، وألحقت الضرر بتلك الصورة الحضرية الراقية للأمة الجزائرية ورسمت عنها صورة أمة تعشق الرقص والرخص وشرب الخمور، فهل آن الأوان للتحفظ على الفاعلين وتقديمهم للعدالة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .