الوميض
مجتمع

دور الحضانة تستنجد بوزيرة التضامن

دعت تنسيقية الشرق لمؤسسات استقبال ورعاية الطفولة 
وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة كوثر كريحو، للإلتفاتة للمراكز  و المدارس الخاصة لهذا المجال، والتي توقفت عن العمل بعد قرار حكومي نتيجة تفشي وباء كوفيد19.

وفي رسالة بعث بها الأمين العام لتنسيقية الشرق لمؤسسات استقبال ورعاية الطفولة ملوكي نور الدين، للوميض، قال فيها ” هناك طفولة مسعفة وهناك شيخوخة مؤَمنة، هناك معوزين ، و عائلات هشة وهناك مناطق بأكملها هشة وتكفلتم بها وبجدارة وفعالية إيجابية، وبعد ان صدر قرار غلق الروضات وهي الآن  آمنة
فأين نحن من كل هاته المجهودات المبذولة للحد من انتشار الوباء  او تلك  المساعي لرعاية من قد يلحق بهم الضرر بسبب الاجراءات الوقائية.”
وتتطالب تنسيقية القطاع، من وزيرة التضامن الالتفاتة العملية نحو مؤسسات استقبال  الطفولة، نتيجة توقف العمل، وعدم الوفاء بالالتزامات المالية للمؤسسات، إضافة إلى اعباء اثقلت كاهل العمال من بينها ضرائب cnas casnos زيادة على أجور المربيات.
وأكدت التنسيقية أن وزارة التجارة تصرح أن الروضات ليست ضمن أجنداتهم والادارة الوصية وزارة التضامن  تقول انها لم نتلقى أية تعليمة من الوزارة بخصوص وضعيتهم.
.
وتضيف  التنسيقية أنها قد أحصت أزيد من 3600 مؤسسة قاربت على  الإفلاس، وتبقى هذه المؤسسات سند الاسرة وقاعدة أساسية وفاعلة للتربية والتعليم والرعاية الكافلة لأطفال الجزائر.

Related posts

بالصور..احتجاج سكان بوخضرة في عنابة

نسيم أمير

حذار..لمصلحة من يتمّ “إشعال الجزائر”؟

الوميض

إنطلاق قافلة مساعدات من باتنة إلى البليدة

رابح ياسين

اترك تعليق