الوميض
بتوقيت الجزائر

حمس تدعم مسعى الرئيس تبون!

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن قبول حركة “حمس” المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح رئيس الحركة في ندوة صحفية اليوم الاثنين، إن الحركة تحترم الإرادة الشعبية التي اختارت عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر، بغض النظر عن ظروف الانتخابات، لكنها ستتعامل معه كرئيس فعلي للجزائر.

ودافع رئيس حزب التحالف الرئاسي سابقًا عن الشعارات التي يرفعها الحراك، خاصة في ما تعلق بالدولة المدنية، حيث يرى مقري، أن وجود رئيس مدني يرفع الحرج عن “حمس” في أداء واجبها السياسي في مراقبة عمل مؤسسات الدولة.

مقري الذي أبدى استعدادً لمباشرة الحراك الوطني، تحفظ عن إعطاء موقف صريح حول إمكانية مشاركة الحركة في الحكومة من عدمها، حيث قال: “سنعطيه الفرصة لينجح، لأن ذلك من مصلحة الجزائر وكل الشعب سواء الذين انتخبوه أم غيرهم”.

وهاجم رئيس ” حمس”، خيارات رئيس الجمهورية في تشكيل طاقمه الرئاسي، خاصة في ظل ظهور ما أسماهم “الخزانة القديمة”، محذرًا من مغبة تكريس الجهوية وخلق عصابة أخرى تؤسس لفساد جديد.

رئس ” حمس” الذي أشاد بالهبة الشعبية التي شيعت رئيس أركان الجيش سابقًا الراحل أحمد قايد صالح، دعا الحراك الشعبي للإنخراط الفعال في حوار وطني، تفاديًا للمزيد من الاسطفاف والاستقطاب.

Related posts

توقيف منتحل هوية مطلوب دوليًا لتورطه في قضايا إجرامية بتبسة

الوميض

سكان “الضيق” في حمادي كرومة يستصرخون والي سكيكدة

الوميض

زلزال استقالات يضرب “تاج” ببشار

رابح ياسين

اترك تعليق