الرئيسية اقتصاد حمداني يلتفت أخيرًا إلى تقنيي الفلاحة!

حمداني يلتفت أخيرًا إلى تقنيي الفلاحة!

كتبه كتب في 8 فبراير 2021 - 10:02 ص

ترأس عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية اجتماع عمل خصص لدراسة ملف القانون الاساسي لسلك تقنيي قطاع الفلاحة.

شارك فيه إطارات الوزارة والأمين العام للنقابة الوطنية لعمال وزارة الفلاحة ومديريات المصالح الفلاحية والمعاهد الوطنية، ورئيس الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين وممثلي المعاهد التقنية تحت الوصاية.


وتم خلال هذا الاجتماع الأول من نوعه عرض ملخص عن العمل الذي تم القيام به سابقا فيما يخص مراجعة القانون الاساسي للمهندسين الزراعيين الذي يعود إلى سنة 2008 والذي وصف بالمجحف بالنسبة لهذه الفئة من الاطارات.


وقال الوزير إنه حان الوقت لدراسة قانون المهندسين الزراعيين بطريقة جدية وجوهرية مع التركيز على البعد البشري.


وأضاف أن قطاع الفلاحة أصبح قطاعا استراتجيا بامتياز و محركا حقيقيا للنمو

منيب أوبيري رئيس الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين

و يساهم بأكثر من 12 بالمائة في الناتج الداخلي الخام ويشغل أكثر من مليوني شخص بالإضافة إلى تحقيق قيمة انتاج تفوق ال25 مليار دولار.


وبالإضافة إلى مراجعة القانون الاساسي للمهندسين الزراعيين، طلب أيضا الوزير، ٦دراسة ملف إنشاء عمادة المهندسين الزراعيين لتنظيم هذا السلك والارتقاء به لمواكبة التحديات المطروحة في الميدان.


وطلب الوزير مباشرة دراسة هذا الملف بإشراك كل المعنيين سواء على المستوى المركزي او المحلي لإثراء هذا المشروع وربطه بالتطور العلمي والتقني الذي يشهده القطاع.
كما أعطى تعليمات لتكوين فوج عمل مصغر يتكون من ممثلي الإدارة و الخبراء والتقنيين لإثراء النص ومناقشته في إطار ورشة موسعة لكل الاقتراحات الممكنة.
ومن جهته، نوه كل من الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال وزارة الفلاحة ومديريات المصالح الفلاحية والمعاهد الوطنية، ورئيس الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين بهذه المبادرة الأولى من نوعها التي ستمكن المهندس الزراعي من تأدية دوره في ارياحية.

جانب من الاجتماع بمقر الوزارة

كما أبدوا استعدادهم لانجاح هذا المشروع والمساهمة الفعلية في تحقيق أهداف ورقة طريق القطاع الهادفة إلى رفع الإنتاج الوطني والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .