17.5 C
لوس أنجلوس
9 يوليو، 2020
الوميض
آراء مجتمع

حرب التصريحات تشتعل بين ميهوبي وبوعقبة

أثارت، تصريحات “الأمين العام للأرندي بالنيابة” المعين مؤخرا ،عز الدين ميهوبي، جدلًا واسعًا في الاوساط الإعلامية والسياسية داخل الجزائر، خاصةً بعدما رد على الإفتراءات المزعومة لصحفي الخبر سعد بوعقبة، الذي إدعى أن “ميهوبي” كان مناضلًا في صفوف افلان المرحوم مهري .

وهو ماعرف عن ميهوبي، الذي بيّن في مضى أنه كان متأثرًا بشدة بفكر الراحل عبد الحميد مهري، خاصة عندما كان يشتغل صحفي بجريدة الشعب في العقد الأخير من القرن الماضي، التي تسببت في سجنه، بينما ظل بوعقبة يتنقل بين اليوميات الوطنية .

ثم إن بوعقبة، بعظمة لسانه يقول، أنه حاول رفع أسهم وزير الثقافة السابق، قبل انعقاد دورة المجلس التي أفضت إلى تعيينه أمينًا عامًا بالنيابة، فماذا تغير حتى يغير صحفي الخبر من نبرته ؟ .

كلنا يعلم أن جريدة الخبر، تعد من أبرز الأدرع الإعلامية العميقة، وحزب الأرندي بمثابة الذراع الإداري، فالمنطق هنا يستدعي القول بأن “ميهوبي” وخلال تصريحاته الداعمة لقيادة الأركان، أطلق رصاصة الرحمة على نعش جهاز إرهاب الإدارة للدولة العميقة .

تسارع الأحداث بهذه الوتيرة بين ذراعين، كانت علاقاتهما سمنًا على عسل، حتى وإن كان الوجه الإعلامي مشاغبًا في مرات عديدة،  فقد عرّى التخبط العشوائي الذي تعيشه أجهزة الدولة العميقة، وفي هذا الصدد لا نجد أبلغ من المثل الشعبي القائل بأن ” الفخار يكسر بعضه ” فالنار تأكل بعضها إذا لم تجد ما تأكله .

Related posts

معاناة مستمرة لسكان بوثلجة بالطارف

ليلى التلمساني

هزة أرضية بشدة 3٫8 درجات تضرب باتنة

عبد السلام .ص

رضيع حديث الولادة في شوارع عنابة!

عبد السلام .ص

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318