الرئيسية سياسة جيل جديد:بلعربي وطابو يغادران السجن!

جيل جديد:بلعربي وطابو يغادران السجن!

كتبه كتب في 2 يونيو 2020 - 4:47 م

أعلن حزب جيل جديد المعارض، اليوم الثلاثاء، عن مفاوضات مع الرئاسة لإطلاق سراح سجناء سياسيين معارضين جرى توقيفهم قبل أشهر، وأبرزهم كريم طابو وسمير بن العربي.

وقال المعارض جيلالي سفيان رئيس حزب جيل جديد، في بيان، إن الرئيس عبدالمجيد تبون ”التزم في إطار صلاحياته الدستورية والقانونية، وتعهدا بنيته في دعم ظروف التهدئة وأجواء الحوار الوطني، بتحقيق الإفراج عن السادة كريم طابو وسمير بن العربي، في أقرب وقت ممكن، بعد إتمام الإجراءات الرئاسية الرسمية“.

وشدد سفيان جيلالي أن حزبه ”كان قد رفض في وقت أول الإفصاح عن هذه المبادرة التي أراد أن يتركها في السر؛ احتراما للسجناء وتجنبا لأية تأويلات مغرضة سياسوية“، وتابع أن ”الظروف السياسية اليوم أجبرت جيلا جديدا على إعلام الرأي العام بشأن الحقيقة الكاملة“.

وتساءل الكاتب الجزائري المغترب ربيع خروف، عن فحوى الصفقة السياسية التي أبرمها الحزب المعارض مع السلطة، مؤكدا: “بأي حق واستنادا إلى أي قانون فاوض سفيان جيلالي إطلاق سراح كريم طابو وسمير بلعربي؟”.
وطالب خروف “الأحزاب السياسية بالكف عن ممارسات العهد السابق، واعتماد الشفافية في معالجة قضايا الرأي العام، حتى تكتسب ثقة الجزائريين الذين كفروا بالممارسة الحزبية في البلاد”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .