الوميض
الحدث بالفيديو بتوقيت الجزائر

جزائريون عالقون بالخارج يناشدون السلطات إجلائهم

تعرض رعايا جزائريون اليوم الثلاثاء، لطرد مهين من إحدى الفنادق التركية، بحجة أن السفارة لم تدفع مستحقات إقامتهم في فترة الحجر الصحي بإسطنبول والتي استمرت لأكثر من شهر.

وقد حددت إدارة الفندق مهلة 24 ساعة لمغادرة الجزائريين الفندق الذي يأوي جزائريين العالقين منذ توقيف الملاحة الجوية وإغلاق المطارات في تركيا والجزائر.

إلى جانب ذلك، باشرت السلطات الجزائرية عملية إجلاء مئات الرعايا من تركيا عبر مطار إسطنبول، بعد تدخل من الرئيس عبد المجيد تبون لدى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، ومنذ ذلك الحين ساد الاعتقاد أن الملف قد طوي باتفاق الطرفين قبل أن ترتفع أصوات رعايا آخرين مجددا، وتكشف عن قيام أحد الفنادق بطردهم.

وقد سخرت السلطات التركية الشرطة لطرد المقيمين من الرعايا الجزائريين يوم غد الأربعاء، بعد أن قاموا بإحتجاج أمام مقر السفارة الجزائرية بإسطنبول.

وناشد الرعايا الجزائريون السلطات للتدخل لإجلائهم من تركيا، وانتشالهم من الشوارع مبرزين أنهم يحوزون على تذاكر سفر للعودة إلى بلادهم قبل إغلاق المطارات ووقف الرحلات الجوية بين البلدين.

ولم يختلف الأمر بالنسبة الرعاية الجزائريين العالقين بماليزيا، والذين يعانون الأمرين، حيث أمرت ادارة إحدى الفنادق التي يقيم بها الجزائريون بطردهم للشارع بعد نفاذ تكاليف إقامتهم بفنادقها والتي دامت لشهرين متتاليين.

وفي نداء آخر رفعه رعايا جزائريون بجمهورية مصر العربية، والذين علقوا بالقاهرة بعد تنقلوا للعلاج، ناشدوا الحكومة الجزائرية لإجلائهم لأرض الوطن، خصوصا وأنهم رفقة أبنائهم يعانون من أمراض نقص المناعة وهو ما يزيد من معاناتهم.

وفي وقت سابق، دعة النائب بن خلاف، مسؤولي القنصليات، إلى التواصل مع الرعايا الجزائريين ، وإيجاد الحلول المناسبة لإجلائهم لأرض الوطن في اقرب وقت، تطبيقا لالتزامات الدولة التي تم التذكير بها في الكثير من المناسبات.

تجدر الاشارة أن عدد الجزائريين في العالقين في الخارج يتجاوز 830 مواطنا، مقسمين كالتالي: الولايات المتحدة الأمريكية ( عددهم 200) ، عمان ( عددهم 156)، الكويت ( عددهم 130)، ماليزيا ( 150) وأوكرانيا وعددهم 300 وبلدان أخرى منها مصر و الأردن و جنوب افريقيا و كندا و بريطانيا.

Posted by ‎اخبار الجزائريين حول العالم‎ on Tuesday, May 12, 2020

 

محفوظ.ش

Related posts

خلاف بين ميركل وماكرون حول النيتو!

وردة سعدي

لا طيران في 3 مطارات بسبب الضباب!

ليلى التلمساني

“دزايرTV” تمسح “الموس” في ظهر سفيان عديلة!

رابح ياسين

اترك تعليق