الوميض
الحدث حراك

جـاب الله يُقاطـع “الرئـاسية”!

قررت جبهة العدالة والتنمية مقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة، بسبب ما وصفته “عدم توفر الشروط والضمانات”.

قال حزب عبد الله جاب الله في بيان، إن “جبهة العدالة والتنمية تبقى وفية لمبادئها وقناعاتها ومسارها السياسي المناصر للشعب في مطالبه ومواقفه بمقاطعته لانتخابات 12 ديسمبر 2019، وتدعو إلى وضع حد لسياسة التجاهل لثورة الشعب السلمية ومطالبه المشروعة، والعمل لأجل إقامة نظام حكم شرعي فعال وعادل يقوى على رعاية المصالح وحفظ الحقوق والحريات والسير الصحيح والمتدرج نحو التقدم والازدهار”.

وسجلت الجبهة “عدم توفر الشروط والضمانات التي يجب أن تتحقق لإجراء انتخابات حرة ونزيهة من خلال تأسيس السلطة المستقلة للانتخابات خارج التوافقات السياسية والإجماع الوطني، مواصلة التضييق على شباب الحراك والناشطين السياسيين وعدم إخلاء سبيلهم، الاستمرار في التضييق على حرية الرأي وزيادة القيود المفروضة على حرية التعبير وحرية الإعلام والصحافة”.

وذكر الحزب أن رموز نظام بوتفليقة لا تزال برئيس دولته وحكومته وطواقمه السياسية والإدارية وأحزابه قائمة، وأن معظم المترشحين اليوم هم من أحزاب الموالاة.
وأكدت جبهة العدالة والتنمية أن واجبها “التخندق مع شعبنا والاستجابة لمطالبه والحفاظ على وحدته، والنأي عن أي موقف أو سياسة أو إجراء من شأنه أن يهدد وحدة الوطن و استقراره”.

Related posts

منشورات فيسبوكية تجر 3 أشخاص للسجن

رابح ياسين

قلق مغربي من حركة السفراء الجزائريين!

ليلى التلمساني

هزة أرضية في أوقاس ببجاية

الوميض

اترك تعليق