الوميض
الحدث حراك هام و عاجل

توجيهات الفريق قايد صالح لقوات الدرك

أشرف نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، يوم الخميس على مراسم تسليم السلطة وتنصيب العميد عبد الرحمن عرعار قائدا جديدا للدرك الوطني، خلفا للعميد الغالي بلقصير.

قال بيان لوزارة الدفاع الوطني، إن مراسم حفل التنصيب استهلت بتفتيش الفريق قايد صالح لمربعات أفراد الدرك الوطني المصطفة بساحة العلم ليعلن بعدها عن التنصيب الرسمي للقائد الجديد للدرك الوطني، وهذا “وفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 24 يوليو 2019″.

ولاحقا، قام نائب وزير الدفاع الوطني بتسليم العلم الوطني إلى القائد الجديد، وعقب ترؤسه حفل تسليم السلطة، عقد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لقاء مع قيادة وإطارات الدرك الوطني.

وألقى كلمة توجيهية ذكر فيها من جديد بـ”العناية التي يحظى بها سلك الدرك الوطني من قبل القيادة العليا، باعتباره أحد المكونات الرئيسية للجيش الوطني الشعبي، تماشيا مع حيوية المهام الموكلة لهذا الجهاز الحساس وباعتباره أيضا بمثابة همزة وصل واتصال مع الشعب”.

وشدد الفريق أحمد قايد صالح في هذا الصدد: “لقد أولت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي عناية شديدة لسلك الدرك الوطني، هذه العناية التي تبرز معالمها الأساسية في الحرص على توفير كافة العوامل التي تمنحه حسن التطور وحسن الانسجام التام مع ما تستوجبه حساسية وخصوصية المهام المنوطة به”.

وتابع نائب الوزير أن ذلك “يتوافق والرغبة الشديدة في أن نجعل من هذا السلك الهام دعامة أساسية من دعائم الأمن والاستقرار في بلادنا، وذلك تماشيا مع الرؤية المتبصرة للقيادة العليا التي تحرص من خلالها على أن يكون سلك الدرك الوطني بمثابة همزة وصل واتصال مع الشعب، لاسيما في المناطق الريفية وشبه الحضرية، التي يحتك فيها رجال الدرك الوطني يوميا مع إخوانهم المواطنين، وهو ما يجعل منهم في ذات الوقت عناصر أمن لا غنى عنهم وأداة فعالة في غاية الضرورة في مجال خدمة الوطن واحترام قوانين الجمهورية، لاسيما في ظل المرحلة الحساسة التي تعيشها بلادنا”.

Related posts

حبس سامي بن الشيخ بسبب “سولكينغ”!

طاهر خليل

علاقة وزير الصناعة بالصحفيين تتأزّم في عنابة!

محمد الطيب

صور..جنازة مهيبة لأويحيى العيفا بحضور شقيقه

محمد الطيب

اترك تعليق