7.9 C
Los Angeles
16 ديسمبر، 2019
الوميض
اقتصاد الحدث هام و عاجل

تفاصيل مصانع الوهم في سنوات الضياع!

تفتح محكمة سيدي أمحمد اليوم الاثنين، ملفات أحمد أويحيى، عبد المالك سلال، عبد السلام بوشوارب ومعهم وزراء آخرون بحسب جدول الجلسات اليومي.

وفي قضية مصانع الوهم ونفخ العجلات يمثل هؤلاء:

وزراء سابقون : عبد المالك سلال ( وزير أول سابق… موقوف) ، أحمد أويحيى ( وزير أول سابق …موقوف) عبد السلام بوشوارب ( وزير صناعة سابق …فار من العدالة) ، بدة محجوب ( وزير صناعة سابق… موقوف)
ورجال أعمال: بايري، العرباوي ومعزوز ( أصحاب مصانع لتركيب السيارات …موقوفون )

وقام أويحيى بتاريخ 14 ديسمبر 2017، بواسطة مراسلته رقم 555 موجهة إلى وزير المالية ووزير التجارة ووزير الصناعة والمناجم والمدير العام للوكالة الوطنية لترقية الاستثمار andi بتحديد قائمة المتعاملين المرخص لهم بممارسة نشاط تركيب السيارات السياحية إلى 5 متعاملين، و5 متعاملين فيما يخص إنتاج وتركيب الشاحنات.

وفيها تم إقصاء الكثير من المتعاملين الناشطين في مجال تصنيع السيارات على سبيل المثال: عائلة عشايبو وربراب، اللذين تم الإشارة إليهما في حيثيات الأعباء الموجودة ضد بوشوارب عبد السلام.

مواضيع ذات صلة:

آل عرباوي أمام القضاء

طحكوت امام محكمة سيدي امحمد

ويتواجد متعامل أخر ضحية التمييز،وهو “نيهات صاهسو فارقلو”، من جنسية تركية والذي يملك شركة EMIN AUTO معروفة لدى وزارة الصناعة  والوزير الأول سابقا عبد المالك سلال.

ويعتبر المتعامل وكيل معتمد لاستيراد المركبات الجديدة ولواحقها وخدمات ما بعد البيع للعلامات:JMC،DFSK،JAC،SSANGYONG منذ سنة 2004 إلى 2016 تاريخ وقف الاستيراد.

وتم منح المتعامل الموافقة المبدئية من طرف وزارة الصناعة الذي استخرج بها السجل التجاري وتحصل بها على العقار الصناعي بولاية عين تموشنت المنطقة الصناعية تامازوغة.

وبلغ المتعامل بوضع ملفه على مستوى الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار ANDI، ليبرمج أمام المجلس الوطني للاستثمار CNI.

وتم وضع ملف شركة EMIN AUTO، على مستوى الوكالة بتاريخ 28 أوت 2016، إلا أنه ومنذ ذلك التاريخ لم يتلق أي رد رغم أنه استثمر في هذا المشروع حسب قوله 70 مليون دولار  و25 مليون دولار تجهيزات خاصة، وأن هذا المصنع  جاهز للانطلاق في النشاط، ولكنه متوقف بسبب عدم الموافقة عليه من طرف المجلس الوطني للاستثمار رغم الاحتجاجات والمراسلات المتكررة.

 

 

Related posts

صور توقيف مروجي مخدرات في عنابة!

طاهر خليل

قايد صالح يُرافع لأولوية الانتخابات

عبد السلام .ص

بالصور..متطوعون ينظفون شوارع البويرة

ليلى التلمساني

اترك رد