الرئيسية الحدث تحريات حول المتواصلين مع حالة “كورونا” في الطارف!

تحريات حول المتواصلين مع حالة “كورونا” في الطارف!

كتبه كتب في 27 مارس 2020 - 2:33 م

وجهت مديرية الصحة لولاية الطارف، اليوم الجمعة، نداء متجددا لكل السكان بلزوم الحجر المنزلي وتجنب الخروج بسبب شبهات إصابة بفيروس كورونا على خلفية تأكيد إصابة “فرودور” من بحيرة الطيور بالوباء.


ويخضع الصحية رقم 2 في الطارف، للحجر الصحي والعلاج تحت متابعة فريق طبي متخصص وفي ظروف لائقة، بحسب مصادر رسمية.

فيما علم الوميض أن عائلة من بوخضرة في ولاية تبسة حضرت جنازة المتوفي المغترب في البسباس، قد تم الحجر عليها بعد إجراءات قامت بها مصالح الأمن والصحة والدرك في تبسة.

غير أن المثير للقلق هو أن من تواصلوا مع السائق “الحراق” في بحيرة الطيور وعلى طول المحور الرابط بين عنابة والقالة وما جاورهما، لم يلتحقوا بمصالح الصحة للكشف كما تقتضيه الأمور.

والمفروض أن من قابل الضحية الثانية في الطارف، يتوجه إلى المستشفيات للكشف والوضع قيد الحجر الصحي، بحسٍّ ووعيٍ تجنّبًا للأسوء في قادم الأيام.

وعلى نقيض الولايات الأخرى، يرفض كثيرون التزام الحجر المنزلي في الطارف التي تعج بعض شوارع بلدياتها بالحركة في سلوك غير مسؤول ولاسيما بالنسبة للراكضين خلف شاحنات توزيع السميد دون احترام مسافات الأمان وإجراءات الوقاية.

يحدث ذلك في وقت كثرت فيه وفيات بالولاية، دون معرفة الأسباب بالنسبة لأشخاص لم يكونوا قيد الحجر الصحي الإلزامي، ما يثير المخاوف والشكوك.

وخلافا للهلع الذي أصاب الفيسبوكيين في الولاية، لا يبدو أن الوعي الجمعي في شوارع الولاية الحدودية، قد بلغ مبتغاه ما لم تتوقف الهرطقات ويتحمل الجميع مسؤوليته لتجنب تفشي الفيروس القاتل.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .