الرئيسية ثقافة وفنون تحدي ثقافة UP..الفنون تُحلّق في سماء الرقمنة!

تحدي ثقافة UP..الفنون تُحلّق في سماء الرقمنة!

كتبه كتب في 8 فبراير 2021 - 12:34 م

انطلقت، الأحد ؛ مسابقة تحدي ثقافة up 2021, باشراف من وزارة الثقافة والفنون بالتعاون مع الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والشركات الناشئة.


وتتواصل فعاليات التظاهرة الى غاية 28 فيفري الجاري؛ مستهدفة فئة الشباب المبدع لأي شركة ناشئة تعنى بالثقافة في مجالات متعددة منها الادب؛ الموسيقى؛ الفنون البصرية والمسرح؛ السينما والسمعي البصري؛ والتراث الثقافي المادي وغير المادي.

وجاءت المسابقة حسب بيان لوزارة الثقافة والفنون ضمن سياستها المنتهجة نحو رقمنة القطاع ودعم النسيج المقاولاتي؛

ودعما منها لمختلف المؤسسات الناشئة للمساهمة في ترقية الفعل الثقافي والصناعات الثقافية والابداعية؛ والسينيماتوغرافية لاسيما مع الانتشار الواسع للتكنولوجيا الرقمية.
وتختص المسابقة في مجالات الادب باستحداثها منصات لترقية القراءة لدى فئتي الاطفال والشباب؛ إضافة الى الاهتمام بتطوير الالعاب التربوية؛

كما تولي اهتمامها بالموسيقى من خلال ايجاد الحلول لتوزيع وترقية الفن واكتشاف المواهب الموسيقية؛ اما فيما يخص الفنون البصرية والمسرح فتبحث المسابقة في جعل أبو الفنون وفضاءات التعبير المختلفة فضاءات تفاعلية وجذابة.

المسابقة وفي جزء منها تهتهم ايضا بالسينما والسمعي البصري من خلال تطوير حلول رقمية تحفز التفاعل مع الجمهور كما تخصص جانبا آخر للتراث المادي واللامادي من حيث تطوير الحلول والادوات الرقمية لتثمين التراث الثقافي وذلك بادماج تقنيات جديدة وتطبيقات الهاتف المحمول.
وتتم المشاركة في مسابقة تحدي القراءة up 2021 من خلال الموقع الرسمي لوزارة الثقافة والفنون؛ او عبر المنصة الرقمية challenge.e-servicesculture.de. في انتظار إعلان المتوجين من خلال حفل سيقام بقصر الثقافة يوم 13 مارس 2021.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .