الوميض
الحدث حراك هام و عاجل

بن فليس يشدد على أهمية التعجيل بالانتخابات

نوّه، رئيس حزب طلائع الحريات ، علي بن فليس، اليوم السبت، على ضرورة لم الشمل وحشد الصفوف لحوار وطني جاد ،لايجاد الحلول الجذرية للخروج من الأزمة السياسية التي تتخبط فيها البلاد.

وأوضح بن فليس في بيان رسمي من الحزب خلال مؤتمره العادي لمكتبه السياسي الذي خصص لدراسة الوضع الحالي للبلاد ، أكد حزب طلائع الحريات انه يجب التعجيل بفتح حوار من أجل توافق وطني واسع يستجيب إلى متطلبات الشعب.

وتتوجه قناعة الحزب في ضرورة الإسراع في تنظيم إنتخابات رئاسية، على أن تتوفر الإرادة السياسية لدى كل أطراف الحوار، وشدد بن فليس على أن الصندوق هو الطريق الأكثر ديمقراطية والأكثر ضمانة للخروج من شبح المرحلة الإنتقاليةالتي ستعرقل التوجه الديمقراطي الذي يريده الشعب.

وبالإنتقال للحوار الشامل ، الذي ستشارك فيه المعارضة من أحزاب سياسية ودكاترة ومثقفين إضافة إلى الجيش، وضرورة تعيين هيئة لتنظيم انتخابات ديمقراطية وشفافة ، لإختيار رئيس منتخب بكل حرية من طرف الجزائريات والجزائريين، الذين يمنحونه ثقتهم، للتوجه نحو بناء دولة القانون ومؤسسة ديمقراطية وجمهورية.

وعلّق حزب طلائع الحريات على المظاهرات السلمية التي يديرها الشعب الجزائري معبرا على مدى الوعي و المستوى الذي بلغه الشعب الجزائري إضافة إلى تمسكه المستمر بالوحدة الوطنية “رغم محاولات التفرقة والتلهية الهادفة إلى تحويل هذا التوجه السلمي نحو اتجاهات أخرى.

وأضاف ذات الحزب أن الانسداد السياسي الذي تواجهه الجزائر وضرورة تجاوزه تضمن قوتها وسندها من المؤسسة العسكرية التي تقف أمام مهمة وطنية تاريخية تتمثل في تسهيل ومرافقة وضمان وحماية مسار الخروج الآمن ومرافقة العدالة في تقييد الفساد والفاسدين بالجزائر.

Related posts

نهاية إمبراطورية مدام “مايا”

الوميض

حبس أستاذة ثانوي في مستغانم!

الوميض

تسجيل 98 إصابة جديدة ب”كورونا” و تعافي 79 مريضا

الوميض

اترك تعليق