الرئيسية ثقافة وفنون بن دودة تأمر بالتكفل بحالة الفنانة فتيحة نسرين

بن دودة تأمر بالتكفل بحالة الفنانة فتيحة نسرين

كتبه كتب في 20 فبراير 2021 - 3:35 م

طالبت الفنانة فتيحة نسرين بتكفل اجتماعي بحالتها الصحية، مبرزةً أنها راسلت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة مليكة بن دودة، لغرض أخذ وضعيتها الصحية بعين الاعتبار.

وكشفت الفنانة فتيحة نسرين أنها تعاني من عدة أمراض.

وقالت: “الحمد الله هذا ابتلاء وإن شاء الله سأتعافى قريبا، أعاني من عدة أمراض وليس مرض واحد لكن ثقتي في الله وفي المشرفين على صحتي كبيرة”.

وبدورها، تفاعلت وزيرة الثقافة والفنون د.مليكة بن دودة مع هذه القضية الاجتماعية، وصرحت أنها “أمرت بمتابعة ملف الفنانة فتيحة نسرين على مستوى المصالح المركزية المختصة في الوزارة”، متمنيةً لها “عاجل الشفاء”.

وذكرت الوزيرة مليكة بن دودة- بحسب ما نقله موقع ”بيت الجزائر الثقافي”- أنها تظل في خدمة الفنانين ومساعدتهم، وأن عدة حالات مشابهة جرى التكفل بها على نطاق المديريات الولائية للقطاع أو على مستوى الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة”.

وأكدت بن دودة أنها “أسدت في وقت سابق بتعليمات إلى موظفي القطاع مركزيًّا ومحليًّا وكذا مسؤولي الهيئات والمؤسسات تحت الوصاية، تأمر فيها بفتح كافة الأبواب أمام الفنانين والتكفل بهم حسب كل حالة و توجيههم الى الهيئات المعنية، وإذا استعصى الأمر فإن تدخل الوزيرة يكون فوريًّا وسريعًا”.

وجدير بالذكر أن “نسرين” بدأت مسيرتها الفنية عام 1964، إذ كانت عضوًا بارزًا في الفرقة الفولكلورية لبالي المسرح الوطني، ثم احتضنتها المطربة فضيلة دزيرية.

وقدمت أدوارًا لافتة في مسلسلات وأفلام عديدة منها “زوجان في حيرة”، و”الوجه الآخر” وغيرها.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .