11.3 C
لوس أنجلوس
9 أبريل، 2020
الوميض
الحدث مجتمع

بسبب “بناية”..إمام يثير الجدل في القالة!

يثير إمام مسجد حي الشاطئ في مدينة القالة، جدلا منذ أيام، على خلفية بناية فوضوية شيدها قرب جامع عبد الله بن المبارك، دون ترخيص من السلطات المعنية.

يشكو الإمام من “مظلمة” تعرض لها، بإقليم بلدية القالة، معلناً حرباً على رئيس المجلس الشعبي البلدي ومدير الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الطارف.

وفي تطور لافت لقضية الإمام الذي وزع اتهامات خطيرة على مسؤولي البلدية والقطاع الديني، جرّ المعني أنصاره إلى مقر المديرية للاحتجاج على ما يعتبره “ظلماً وتعسفاً” بحسب شعارات وهتافات مناوئة.

وشن الشيخ عبد الكريم نصري هجوما حادا على سلطات بلدية القالة ومديرية الأوقاف، فيما علمنا من مصادر مأذونة أن القضية أضحت على مكتب والي الطارف حرفوش بن عرعار، عقب الاعتصام الذي نفذه الإمام رفقة مجموعة من الشباب والنساء.

وفي رده على هذه الواقعة، أبلغ مدير الشؤون الدينية بالطارف، مراسل موقع “الوميض” أن قضية الإمام المحتج تجاوزت قطاعه وأضحت قضية تتعلق بالنظام العام وقوانين الجمهورية.

وأوضح المدير “كمال قتال” أن إمام مسجد القالة قسّم الشارع المحلي وأثار حفيظة عشرات السكان، حين أقدم من تلقاء نفسه على تشييد مسكن في الفضاء العام دون رخصة، مثلما تنص عليه التشريعات، وفق تعبيره.

وشدد “قتال” أن إدارته بذلت جهودا لامتصاص غضب السكان المحليين على تصرف الإمام المذكور، وبذلت مساع ودية لإقناع المعني بالعدول عن موقفه المنافي للقانون، لكن دون جدوى، وفق تأكيده.

واعتبر المسؤول ذاته أن ادعاء المعني بتعرضه إلى التوقيف “كلام مجانب للحقيقة”، وأن كل ما في الأمر أن المديرية اقترحت عليه نقله إلى جهة أخرى تجنّباً لإغاضة الرأي العام، وقد وافق ثم تراجع على طلبه، وجرّ مجموعة من معارفه إلى الاحتجاج بمقر المديرية.

وأبرز مدير القطاع الديني في الطارف أن ما وقع “سلوك مؤسف لأنه ناجم عن موقف متعصب، لا يخدم المسجد ولا المواطنين ولا النظام العام”، داعيا إلى “ضبط النفس والهدوء وانتهاج الحوار طريقاً لتسوية الخلافات إن وقعت”، بحسب إفادته.

وختم كمال قتال بقوله:”إن المديرية حريصة على التكفل بانشغالات موظفيها، إذا كانت مشروعة وفي إطار قوانين الجمهورية واحترام شروط الإمامة والاستقامة وقواعد المؤسسة المسجدية”، موضحا أن “تسوية قضية الحال ستكون وفق إجراءات قانونية لا غير”.

Related posts

عدالة لوح تتهاوى وزغماتي يثور!

رابح ياسين

تبون يوضح حقيقة السيجارة مع قايد صالح

رابح ياسين

ديوان الحبوب يتستر عن شراء القمح!

ليلى التلمساني

اترك رد

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3134318